الفن والأدب

الخميس - 20 سبتمبر 2018 - الساعة 03:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

تستعد استديوهات ديزني للتعاون مع شركة مارفل، لعرض أفلامها عبر خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت الخاصة بها، والتي أعلنت عنها في وقت سابق بعد نجاحها في الاستحواذ على مجموعة فوكس في صفقة تزيد قيمتها على 71 مليار دولار أمريكي.

وأفادت بعض التقارير الإعلامية أن استديوهات ديزني تعتزم عرض بعض المسلسلات والأفلام التي تركز على شخصيات الأبطال الخارقين الأكثر شهرة وشعبية ومن أبرزهم لوكي العدو الأول لثور والذي ظهر في فيلم المنتقمون والساحرة سكارليت وغيرهما، على أن يتم تناول كل شخصية على حدة في مسلسل منفرد يتألف من ٦ أو ٨ حلقات، بحسب ماذكر موقع فاريتي.
ومن المتوقع أن تتولى شركة مارفل الإشراف على تلك المشاريع من ناحية التصوير، على أن يتم عرضها بشكل حصري على شبكات ديزني للبث التدفقي عبر الإنترنت.

وفيما لم تعلق ديزني أو مارفل على الأمر، فإنه من المتوقع أن تحقق هذه الخطوة نقلة نوعية لخدمات ديزني في مجال الترفيه والعروض الأولى عبر الإنترنت، لتنافس بقوة مع شبكة نتلفيكس التي تعتبر المنافس الأول لها، حيث تمتلك مايزيد عن 125 مليون مشترك.

يذكر أن شركة ديزني قامت بإنهاء شراكتها وسحب جميع أفلامها وبرامجها مع شبكة نتفليكس العام الماضي، وذلك استعداداً لإطلاق شبكتها الخاصة للبث التدفقي عبر الانترنت، فيما استحوذت على حقوق إعادة توزيع وإنتاج بعض أفلام الأبطال الخارقين ومن أهمها أفلام حرب النجوم، والتي حققت منها إيرادات عالية بعد إنتاجها لثلاثة أجزاء من السلسلة.