الفن والأدب

الثلاثاء - 06 ديسمبر 2022 - الساعة 08:07 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن((المرصد))خاص:

تم تحت شعار "الشعراء هم ضمير الأمة ونحن لا ننسى مبدعي الشعر والادب" أقام ابناء المحافظات الجنوبية، صباح اليوم في عدن، حفل تكريم الشاعر الكبير محمد عبدالله أبو حمدي من جمهوره ومحبيه داخل الوطن وخارجه.

وفي كلمه القاها الاستاذ فضل الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الامين العام للمساعد للمجلس، نقل فيها تحايا رئيس المجلس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي لكل الحاضرين، مؤكداً الدعم الذي يوليه للشعراء، وهي قضية استعادة الهوية الجنوبية من خلال شعراء وكتاب ومثقفين ومحبي الوطن من الشباب وغيرهم، مؤكدا أن هذا المحفل الشعري الذي نحتفي فيه بالشاعر المناضل "أبو حمدي" صادق القريحة الشعرية وجمال الكلمة والشجاعة والوفاء لقضيته، الذي كان وما زال احد هاماتها الشعرية.
وقال "تحية إجلال وامتنان لكل الشعراء والمثقفين والفنانين في عدن العظيمة حاضرها وماضيها محتضنة للشعراء والمبدعين".
وتابع "في هذا الصدد علينا أن نتذكر الشاعر الكبير الفقيد نايف عمر الخالدي رحمه الله عليه وأسكنه فسيح جناته".

ومن جانبه عبر الشيخ ياسر بن يزيد اليافعي عن سعادته لحضوره هذه الاحتفالية الكبيرة وهي تكريم الشاعر أبو حمدي.. وأشار إلى أن هذه الفعالية مبادرة شبابية انسانية من جمهور الشاعر ومحبيه، وكذلك من القيادة السياسية وروح المشاركة وجب الاستجابة لصوت واحد وهدف واحد، وهو تكريم الشاعر ابو حمدي، واليوم هو تكريم معنوي لكل الشعراء".

الجديد بالذكر أن الشاعر أبو حمدي من مواليد محافظة ابين متزوج ولديه 12 من الأولاد درس في مدرسة جمال، والتحق في الجيش عام 1994 وبعدها تم ايقافه من الحكومة السابقة وسجنه ولم تثنيه أي مواقف عن مواصلة نضاله بالكلمة والشعر.

تخلل الحفل باقات شعرية وكذلك رقصات شعبية.
وفي ختام الحفل تم تكريم الشاعر بدرع الفعالية وسيارة هايلوكس 2023 وقطعة أرض في عدن.. متمنيين له دوام التقدم والنجاح.

حضر حفل التكريم اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن محافظة عدن، وابو بكر جبر نائب مدير أمن عدن، والدكتور الخضر لصور رئيس عام جامعة عدن، وعدد من الشعراء والمهتمين.

من : نائلة هاشم