منوعات

الأربعاء - 08 فبراير 2023 - الساعة 02:44 م بتوقيت اليمن ،،،

متابعه


يمكن استخدام الرمال الملونة في الأشغال اليدوية؛ لكن عوضًا عن شراء الرمال الملونة جاهزة، يصح تلوين الرمال، باتباع الخطوات السهلة الآتية، في المنزل.
استخدام ألوان الطعام السائلة للرمال

كيفية تلوين الرمل، في المنزل؟
يمكن الحصول على الرمل، من المتاجر المتخصصة في بيع السلع الفنية، علمًا أن اختيار اللون الأبيض للرمل هو الأفضل لأنه سيسمح للألوان بالبروز.
يمكن تقسيم كم الرمل على أكياس بلاستيكية، بسعة نصف الكوب لكل كيس.
ثمّ، يصحّ ترطيب كل كم بالماء، الأمر الذي سيسهل خلط مُلوِّن الطعام، مع الرمال، لغرض التلوين. في هذا الإطار، تصح إضافة بضع قطرات من ألوان الطعام في كل كيس، وفق المعادلة الآتية: 4 قطرات من ملون الطعام لكل نصف كوب (95 جرامًا) من الرمل.

خطوات منزلية لتلوين الرمال
من جهة ثانية، يصح استخدام الألوان المائية السائلة، في تلوين الرمل، لكن قد تكون هناك حاجة إلى إضافة أكثر من بضع قطرات للرمل. تأتي الألوان المائية السائلة في زجاجات صغيرة قابلة للتخفيف بالماء.

يضاف ملون الطعام إلى الرمل المرطب في كل كيس، ثم يغلق الأخير، بإحكام، مع الرج مرارًا، للمساعدة في توزيع مُلوِّن الطعام. يمكن أيضًا، في هذه الخطوة، عصر الرمال من الماء، فتدليكها برفق، مع ملون الطعام، حتى يصبح اللون متساويًا.
يمكن إضافة المزيد من لون الطعام إلى كل كيس، إذا لاحظت أن اللون فاتح للغاية.

تترك الرمال تجف طوال الليل أو يستخدم لهذه الغاية فرن مسخن مسبقًا على حرارة 90 درجة مئوية، مع توزيع الرمال الملونة على صينية مبطنة بورق الخبز، لمدة 5 إلى 10 دقائق، علمًا أنه لا يصح ترك الرمال تجف تمامًا في الفرن، فقد يتلاشى اللون، كما لا يصح القيام بخبز الرمال الملونة بألوان مائية سائلة.

نموذج عن كيفية استخدام الرمال الملونة؟
يمكن ملء المزهرية، مهما كان حجمها، بالرمال الملونة، التي توزع بحسب طبقات في الآنية، أو رسم صورة على ورقة بها مادة لاصقة، ثم نثر الرمال عليها.

بالمقابل، لا يصح وضع الرمال الملونة، في الماء أو حوض السمك.