المرأة والجمال

الجمعة - 26 مايو 2023 - الساعة 02:57 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/زهرة الخليج

تضمنت بعض التقارير العالمية أن الأموال، التي ينفقها بعض الأشخاص على أسنانهم، قد تبلغ ملايين الدولارات، سواء للتبييض، أو للحصول على ابتسامة رائعة. صحيح أن هذه المنتجات قد تكون قادرة على تبييض أسنانك، لكنها قد تتلفها أيضًا، لأنها مصنوعة من مواد كيميائية، ونتيجة لذلك ستكون ابتسامتك الثمينة فاسدة ورديئة.

إذن ما الحل؟

لا تفرط في التفكير، لقد بحثنا ووجدنا أن استخدام المنتجات والطرق الطبيعية لتبييض الأسنان هو طريقك للانطلاق.. في ما يلي طرقاً لتبييض أسنانك بشكل طبيعي، دون استخدام أي مواد كيميائية ضارة:

- اغسل أسنانك بانتظام:

غسل أسنانك يوميًا أهم شيء يجب القيام به، للحفاظ على لمعان أسنانك. إذا كنت لا تغسل أسنانك بانتظام، فتأكد من بدء القيام بذلك الآن. وإذا كنت تنظف أسنانك يوميًا، ولاتزال أسنانك تتحول إلى اللون الأصفر، فحاول تنظيف أسنانك كثيرًا، خاصة بعد تناول الوجبات أو المشروبات، فقد يؤدي إلى اصفرار الأسنان.

ومع ذلك، لا تنظف أسنانك على الفور بعد تناول الأطعمة أو المشروبات الحمضية؛ فقد يؤدي ذلك إلى التآكل. ولإضفاء مزيد من التألق على ابتسامتك، جرب استخدام معجون أسنان مبيض. تستخدم هذه الأنواع من معاجين الأسنان مواد كاشطة خفيفة، يمكن أن تساعد في إزالة البقع الصعبة من أسطح الأسنان. لكن، إذا كنت تواجه أي مشكلة في استخدام معجون الأسنان هذا، فمن الجيد الرجوع إلى طبيب أسنانك.

- مضمضة الزيت:

تعتبر مضمضة الزيت علاجًا تقليديًا لتبييض الأسنان لدى الهنود. وتهدف هذه التقنية، أيضًا، إلى تحسين صحة الفم ونظافته بشكل عام، وتعتبر مضمضة الزيت مفيدة لأنها تساعد في إزالة العديد من أنواع البكتيريا من الفم. وتسبب هذه البكتيريا طبقة البلاك، وتجعل أسنانك صفراء. وبالتالي، فإن مضمضة الزيت مهمة لتبييض الأسنان.

كيف تفعل ذلك؟.. مضمض الزيت في فمك لمدة 15- 20 دقيقة، دون أن تبتلع منه شيئاً.

يمكن استخدام أي زيت، وفي العادة يتم استخدام زيت عباد الشمس أو زيت السمسم، كما يعتبر زيت جوز الهند خيارًا شائعًا، لأن طعمه لذيذ، ويقدم فوائد صحية أخرى.

- صودا الخبز ومعجون بيروكسيد الهيدروجين:

صودا الخبز لها خصائص تبييض الأسنان، وتساعد على إزالة البقع من سطح الأسنان، بسبب طبيعتها الكاشطة بشكل معتدل. من ناحية أخرى، يعتبر بيروكسيد الهيدروجين عامل تبييض طبيعياً، كما أنه يساعد على قتل البكتيريا، إذ استخدمه الناس لسنوات في تطهير الجروح.

كيف تستخدم هذا المزيج؟ بملعقة كبيرة من صودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من بيروكسيد الهيدروجين. امزج المحتويات، لتحصل على عجينة. استخدم هذا المعجون لتنظيف أسنانك بانتظام. لن تحصل على نتيجة فورية، إنما عليك المواظبة على استخدام هذا المعجون، وفي النهاية ستبدأ في ملاحظة الفرق.


- قشور الموز والبرتقال والليمون:

تمامًا مثل مضمضة الزيت، لا يحتوي هذا العلاج على أي بحث علمي يدعمه. ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين جربوه سعداء بالنتائج. بالإضافة إلى أنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، فلماذا لا تجربه؟

للقيام بهذه الحيلة، خذ قشر الموز أو البرتقال أو الليمون، وافرك أسنانك بها برفق. استمر في فركها لمدة دقيقتين، ثم اغسل فمك جيدًا، واغسل أسنانك.

تحتوي قشور هذه الفاكهة على حامض الستريك، الذي يساعد نظريًا في تبييض الأسنان. إذا كنت تعاني حساسية ما، فمن المحتمل أن تكون مينا أسنانك ضعيفة أو متآكلة. في هذه الحالة، لا يوصى باستخدام هذا العلاج. إذا كنت قد جربت الأمر وتواجه مشكلة في أسنانك، فعليك زيارة طبيب الأسنان فوراً.

اتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالفواكه والخضروات:

من المعروف أن الفواكه والخضروات المقرمشة تزيل البلاك من أسنانك أثناء مضغها. إنها ليست بديلاً عن تنظيف أسنانك بالفرشاة بالطبع، لكن أي شيء يعتبر علاجًا ممتازًا، إذا كان يعطي نتائج كما هو متوقع. بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أن الفواكه والخضروات مفيدة جدًا لصحتك العامة، وهذا مفيد لك عموماً.