منوعات

الأحد - 28 مايو 2023 - الساعة 12:50 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/سيدتي

يُهاجم الناموس (أو البعوض) المنزل، ويُزعج الساكنين بالطنين واللدغات؛ فما هي الحيل المنزلية التي تُخلّص من الناموس في المنزل بشكل نهائي؟
الإجابة تحملها السطور الآتية...
كيفية إبعاد الناموس عن غرف المنزل؟

هناك حيل ووصفات فعّالة في التخلص من الناموس المُزعج في المنزل، تشتمل على:
النباتات: تشتهر أوراق الريحان، النبات العطري، بإبعاد الناموس، وذلك عند توزيع أوعية صغيرة مزروعة بالنبات المذكور في المطبخ وأي مكان يعرف حضور الحشرات الطائرة. تؤدي نباتات القطيفة والتولسي والنعناع والليمون والسترونيلا الدور عينه.


الخلّ: تُضاف ثلاثة أكواب من الماء وكوب من الخل (الخلّ الأبيض أو خلّ التفاح)، إلى زجاجة مزودة ببخاخ، مع الرشّ في كل غرف المنزل، للحصول على أفضل النتائج، في إطار طرد الناموس. بالمقابل، تجنبوا استخدام الخل الأبيض عند تنظيف هذه الأشياء في المنزل.

الثلج الجاف: الطريقة الآتية فعالة وطبيعية لطرد الناموس؛ ببساطة، يوضع الثلج الجاف في مصيدة الناموس الرخيصة، إذ يجذب ثاني أكسيد الكربون المنبعث من الثلج الجاف الحشرات المذكورة إلى المصيدة.

زيوت أساسية للتخلص من الناموس


زيت الليمون (أو زيت الأوكالبتوس) العطري : يتوافر في الصيدلية، وينجح في طرد الناموس، وذلك عند ترطيب كرة قطنية بالزيت العطري، وتنظيف الأثاث بها.
زيت شجرة الشاي: يحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مُضادة للبكتيريا تُبقي الناموس بعيدًا. في هذا الإطار، يُصبّ بضع قطرات من الزيت المذكور، في زجاجة مزوّدة ببخاخ، حول المنزل.


زيت اللافندر: هو من الزيوت الأساسية الرائعة، في إطار إإبعاد الناموس عن المنزل، فرائحته الطيبة مُنفّرة للبعوض. لذا، يُرشّ زيت اللافندر، حول النوافذ والأبواب، من أجل التخلص بسهولة من الحشرات، بما في ذلك الناموس.


زيت الكافور: يتمتّع برائحة قوية تدفع بالناموس إلى خارج المنزل. في هذا الإطار، يُسخّن زيت الكافور لمدّة 30 دقيقة، للتخلص من الحشرات المذكورة.