كتابات وآراء


الخميس - 03 فبراير 2022 - الساعة 10:32 م

كُتب بواسطة : أنعم الزغير البوكري - ارشيف الكاتب


كتب/انعم الزغير البوكري.


دعونا من التفاخر بالقبائل أو الأنساب أو التكبر بمستوى التعليم أو بالعصبية أو التراتبية الاجتماعية أو حصر الشجاعة واختزالها في منطقة معينة أو قبيلة معينة.
متى سنهجر شتى اشكال العصبية المستتر منها أو المفضوح انتصاراً لانسانيتنا .
متى سنزدري المزايدات على الوطنية بالشكليات والمسميات؟!

لانريد من يزرع العصبية والمناطقية والقبلية بيننا فهي تدمر نسيجنا الاجتماعي وتماسكنا وتفرقنا بحيث لا نقوى على مواجهة أعداء الجنوب

ما نشاهدة من مناطقية وعنصرية وعصبية ضيقة تزرع الفرقة والانقسام في صفوف أبناء الجنوب في وقت نواجه فيه خصم شرس لايفرق بيننا بل يستهدفنا جميعاً وهو يعلم أنة لن يصل إلى هدفه ومراده إلا إذا زرع بيننا الفتن والتمايز والتفاخر والتعالي والانتقاص من بعضنا البعض ليسهل عليه اختراقنا من الداخل .

أقول لأبناء الجنوب جميعاً أننا في خندق واحد وعدونا شرس لايرحم وحري بنا أن نترفع عن نكئ الجراحات في هذه الظروف العصيبة وان نوحد الكلمة وننبذ الفرقة والشتات فمعركتنا واحدة ويجب أن نكون جبهة واحدة حتى مقهى أعدائنا ونفشل مخططاتهم ونحطم أحلامهم قبل أن يقهرونا ويحققوا مآربهم ويوصلوا إلى مبتغاهم .

لتكن أقلامنا ممزوجة بالروح الوطنية والاخوية ،هذا إن أردنا حصد ثمار ثورتنا الجنوبية.

لنتحدث وننتقد بعيداً عن المناطقية والعنصرية والعصبية وبما يخدم قضيتنا الجنوبية ومشروعنا التحرري وبما يوحد من كلمتنا ويحافظ على نسيجنا ولحمتنا الجنوبية.

نتجاهل أخطاء قد تحدث من بعضنا ، لانعظمها لنخدم بها أعدائنا ،وما نراه اليوم من ترويج اعلامي من قبل أعداء الجنوب لما حدث في لحج بين أبناء الصبيحة وأبناء يافع، حيث تم استغلال تناحركم من قبل المتربصين بالجنوب وشعبه.

اقطعوا الشريان الرئيسي الذي يتغذى منه أعداء الجنوب...نعم إنه الإعلام الذي ينشر المناطقية والعنصرية والعصبية ويزرع الفتن والاقتتال فيما بيننا.

يجب أن لا نترك فرصة لاعدائنا ولانطعن بعضنا بعضاً، فهناك الكثير من الأطراف والقوى ممن يريدوننا نسقط في مستنقع المناطقية والعنصرية والعصبية.

ومن يحمل المبادئ الوطنية وقيم وأهداف مشروعنا التحرري فليكن ولاءه للوطن الجنوبي وليس الولاء للمناطقية والعنصرية.