آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-12:35ص

اقرأ في الصباح


فوائد جوز الهند عديدة.. تعرّف عليها

فوائد جوز الهند عديدة.. تعرّف عليها

الإثنين - 08 نوفمبر 2021 - 08:00 ص بتوقيت عدن

- (المرصد)متابعات:

يساهم جوز الهند في خفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويساعد على تقوية مناعة جسم الإنسان، لذلك فهو له دور مهم في الوقاية من أمراض البرد والأنفلونزا، بالإضافة إلى أن جوز الهند يعالج التهابات الحلق والشُعب الهوائية ويخلص الجسم من التعب والإرهاق.
ويحتوي جوز الهند على نسبة كبيرة من الكالسيوم؛ لذلك يحافظ على صحة العظام والأسنان ويقويهما، حيث أثبتت الدراسات أنه يمنع  من هشاشة العظام.
فوائد زيت جوز الهندالفوائد الصحية لزيت وثمرة جوز الهند
أفادت بحوث بأن تناول زيت جوز الهند يُخفّض الدهون في منطقة البطن، حيث إن الشحوم، التي تتراكم في هذه المنطقة من الجسم، من عوامل الإصابة بأزمات القلب وداء السكري.
وتجعل الدهون المشبعة الموجودة في زيت جوز الهند، الاختيار الأمثل للإنسان من بين الزيوت النباتية الأخرى، لذلك فهو يساعد في الحفاظ على صحة القلب، والوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات.
فوائد زيت جوز الهند للشعر
يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المهمة للشعر؛ حيث تعمل على تقويته وتحميه من التقصف والتساقط، ويساعدك في الحصول على شعر قوي ورائع.
اقرأ أيضا: خطوات تنظيف البشرة العميق للنساء.. اعرفي التفاصيل
ويحتوي جوز الهند على الكثير من الفيتامينات المهمة والتي تسهم في نمو الشعر، كما يساعد على حماية الشعر من التساقط والتلف ويساعد على ترطيب الشعر بشكل جيد، ويعطيه لمعانًا ونعومة.
ويسهم أيضًا في الوقاية من التعرّض إلى القشرة التي تصيب الشعر، وتطهير فروة الرأس، بالإضافة إلى أنه ينشّط الدورة الدموية ويساعد على تقوية بصيلات الشعر.
فوائد زيت جوز الهند للبشرةالفوائد الصحية لماء جوز الهند
يساهم زيت جوز الهند في ترطيب البشرة والوقاية من علامات الشيخوخة؛ حيث يتمتع بعناصر مهمة تفيد البشرة، أبرزها الأحماض الدهنية التي تفيد في ترطيب البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من الميكروبات والجراثيم التي تعرّض البشرة إلى الكثير من المشكلات، ومنها حب الشباب.
ويعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تساعد على ترطيب البشرة بشكل جيد، وعلاج الجفاف، والحفاظ على صحة البشرة بشكل أفضل؛ حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي بدورها تقلل من علامات الشيخوخة المبكّرة للبشرة ومنع ظهور التجاعيد.
فوائد زيت جوز الهند للتخسيس
يتمتع زيت جوز الهند بخصائص عديدة رائعة تجعله على قمة الأطعمة والمكونات التي تساعد على التخسيس؛ حيث يساهم في حرق الدهون، فوفقًا لدراسات عدة تبين أن زيت جوز الهند يزيد من الشعور بالشبع.
يساعد زيت جوز الهند على حرق سعرات حرارية عالية، ما يساعد في فقدان الوزن؛ إذ وجدت دراسة أن تناول زيت جوز الهند على المدى الطويل يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر من أي نظام غذائي غني بالأحماض الدهنية.
فوائد ماء جوز الهند
يعرف ماء جوز الهند، باسم سائل الحياة؛ لأنه أحد أكثر المشروبات الطبيعية المنعشة، ويتمتع بفوائد صحية وغذائية عديدة؛ حيث يحتوي على ما يقارب 95% من الماء، والنسبة المتبقية تحتوي على فيتامين بي وسي، والمعادن كالبوتاسيوم، والماغنسيوم والصوديوم.
اقرأ أيضا: يدعم صحة القلب.. فوائد رائعة لزيت الخردل
ويفضّل تناول ماء جوز الهند مرةً واحدةً في اليوم لتحسين صحة القلب؛ فبحسب دراسات تبيّن أن ماء جوز الهند يُقلل من خطر الإصابة بالأزمات القلبية وانخفاض ضغط الدم، كما أنه يحمي من التهاب الكلى، ويساعد على إدرار البول، ويحافظ على صحة المسالك البولية وعلاج أمراض الكلى والوقاية منها.
فوائد ثمرة جوز الهند
تحتوي ثمرة جوز الهند على فيتامينات ومعادن ودهون يمكن تحويلها إلى طاقة في الجسم بطريقة سهلة وفي وقت وجيز، كإحدى أولى فوائدها، فضلاً عن أنها تتمتع بخصائص مضادة للالتهابات؛ حيث تقلل من ارتفاع نسبة الهيستامين والسيروتونين.
وتساعد ثمرة جوز الهند على التخلص من الآلام المختلفة التي تصيب الإنسان؛ لاحتوائها على خصائص مسكنة ومركبات تساعد على التقليل من حدة الألم، والمساهمة في التخلص من الصداع والألم الناتج عن التهاب المفاصل وغيرها.