اقرأ في الصباح

السبت - 21 يناير 2023 - الساعة 09:42 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعه


ماسك العسل للشعر
نظرًا لخصائص العسل العلاجية العديدة، فإن مدونة الصحة والجمال ترشح استخدام ماسك العسل للشعر، حيث يساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، ويقلل التجعد وتكسر الشعر، ويعيد لمعانه.

يمكن صنع ماسك العسل للشعر بنفسك باستخدام بعض المكونات الأساسية، أو يمكنك شراء قناع مسبق الصنع من الصيدلية، أو متجر عبر الإنترنت. إذا كان الشعر جافًا، يفضل تطبيق ماسك العسل للشعر عدة مرات في الأسبوع، وإذا كان الشعر دهنيًا، يفضل استخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.

ماسك الموز للشعر
الموز الطازج غني بالعناصر الغذائية، وله مذاق ورائحة رائعة أيضًا. لكن هل تعلم أن ماسك الموز للشعر يمكن أن يمنحه دفعة قوية من حيث الملمس والسمك واللمعان؟


يحتوي الموز على مادة السيليكا، وهي عنصر معدني يساعد الجسم على تكوين الكولاجين ويجعل الشعر أقوى وأكثر سمكًا. كما يتميز بخصائص مضادة للميكروبات تشفي فروة الرأس المتقشرة والجافة، وتخفف أعراض قشرة الرأس. لقد أصبح الموز مكونًا شائعًا في ماسكات الشعر المصنوعة منزليًا.

وصفة البيض للشعر
إن البيض مليء بالمعادن، مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات A و B و D و E، وكلهم يساهمون في لمعان وصحة وجمال الشعر. لكن كن انتقائيًا بشأن البيض تمامًا كما لو كنت تأكله، فالبيض من الحيوانات الأقل صحة لن يكون له نفس القيمة الغذائية.

أحد المخاطر المحتملة من ماسك البيض هو رد الفعل التحسسي للبروتينات الموجودة في البيض عندما يضعه الشخص، فإذا كان يعاني من حساسية شديدة من البيض، فلا ينبغي أن يفكر في هذه الوصفة.

ماسك الجرجير للشعر
يعد ماسك الجرجير من أفضل ماسكات الشعر -المرشحة من مدونة الصحة والجمال- التي تساعد في حل مشكلة تساقط الشعر إلى جانب التخلص من قشرة فروة الرأس.

إن بعض العناصر الموجودة في الجرجير، مثل الزنك والكبريت تساعد في حماية فروة الرأس من التلف، والالتهابات البكتيرية التي تضعف الشعر. إنه يجعل الشعر لامعًا وناعماً وقويًا، ويستخدم لجميع أنواع الشعر.

قناع لتكثيف الشعر وتطويله
قد تكون على دراية بالصبار لخصائصه المهدئة لحروق الشمس، لكن هذا النبات له استخدامات أخرى أيضًا، حيث يمكن وضعه على البشرة ويوضع أيضًا كقناع لتكثيف الشعر. على الرغم من وجود أدلة محدودة على فوائد الصبار للشعر، فقد أصبح مكونًا شائعًا في أقنعة الشعر؛ للمساعدة في تكثيف الشعر وتقويته وترطيبه وتنعيمه وإصلاحه.