المرأة والجمال

السبت - 21 يناير 2023 - الساعة 04:14 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/سيدتي

في السنوات الأخيرة، أصبحت الحواجب الكاملة الرقيقة والعريضة الأكثر رواجاً، حيث انتهى عصر الحواجب الرفيعة والحواجب السميكة ذات الزاويا المربعة والحواف المصقولة. ولكن لسوء الحظ، لا تحظى جميع النساء بتلك الحواجب ذات الأقواس الريشية الجذابة، لذلك اكتسب صابون الحواجب شعبية كبيرة بين النساء؛ نظراً إلى أثره الرائع على شكل الحواجب. وفي ما يلي نرصد لكِ بديل صابون الحواجب الطبيعي.



يتصدر جل الشعر قائمة بدائل صابون الحواجب الطبيعية، فهو يتمتع بقوة تثبيت عالية، ناهيك عن أن تكلفته أقل بكثير من جل الحواجب. ما عليك سوى تطبيق جل الشعر بكمية مناسبة على حاجبيك وتمشيطهما إلى الأعلى ونحو الخارج، وملء البقع المتناثرة ببودرة الحواجب بعد أن يجف الجل.

واكس الحواجب

كذلك، بإمكانك استخدام واكس الحواجب بالطريقة نفسها التي تستخدمين فيها صابون الحواجب، فهو بديل طبيعي جيد لصابون الحواجب، ويتم وصفه عادة بماسكرا الحواجب؛ لأنه يشكل الحاجب ويثبته في مكانه.

برايمر الماسكرا


يُستخدم برايمر الماسكرا لتغطية الرموش وتكثيفها وتحضيرها لوضع الماسكرا، إلا أنه فعال أيضاً في تثبيت شعر الحواجب في مكانها، بالتالي هو بديل طبيعي لصابون الحواجب، ويمكنك استخدامه من دون تردد.

الفازلين

يمكن للفازلين أن يعتني بحاجبيك بشكل فعال، وفق ما ترغبين، حيث يمكّنك من الحصول على حواجب ثابتة وأكثر امتلاءً، لذلك هو أحد البدائل الطبيعية المثالية لصابون الحواجب. ضعي القليل من الفازلين بين الحواجب، من ثم مشطيها بفرشاة نظيفة، وشكّلي حاجبيك وفق رغبتك.

الماسكرا

الماسكرا أيضاً هي بديل طبيعي فعال لصابون الحواجب، كونها تمنحك حواجب أكثر امتلاء، فتركيبتها الكثيفة والغنية تملأ الحواجب المتناثرة وتوفر لشعيرات الحواجب الرقيقة طبقة سميكة، لكن احرصي على عدم المبالغة في وضع الماسكرا؛ لتحافظي على مظهر طبيعي لحاجبيك.

الألوفيرا


كما يمكن أن يحل الألوفيرا محل صابون الحواجب، فهو لا يعمل على تثبيت وملء الحواجب ومنحها مظهراً لامعاً بشكل جذاب فقط، وإنما يعمل أيضاً كجل مرطب للحواجب، حيث يمنحها تألقاً رائعاً بشكل طبيعي. استخرجي الجل الموجود في نبتة الألوفيرا، وضعي كمية مناسبة على حاجبيك ومشطيهما باتجاه الأعلى.