المرأة والجمال

الأحد - 22 يناير 2023 - الساعة 03:47 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/سيدتي

ربما سمعت عن فوائد الأحماض للبشرة، كحمض الساليسيليك، وحمض اللاكتيك. ولك،ن هل تعرفين ما هو حمض الماليك، وفوائده الجمالية؟ تابعي مع "سيدتي نت" واكتشفي فوائد حمض الماليك للبشرة في السطور الآتية:

حمض الماليك سر البشرة الشابة والنضرة


حمض الماليك، هو واحد من عائلة من أحماض الفاكهة، تسمى أحماض ألفا هيدروكسي، التي تعمل على تكسير الروابط بين خلايا الجلد، ما يمهّد الطريق لطبقة جديدة من الجلد لتظهر على السطح. نتيجة لذلك، تتم إزالة الجلد الباهت لإفساح المجال لبشرة شابة تشع نضارة. كما يوفّر حمض الماليك أيضاً فوائد للبشرة مثل محاربة جفافها، ومكافحة علامات التقدم في السن، وغيرها من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى، نذكر منها الآتي:

تقشير البشرة وتحسين ملمسها

يعمل حمض الماليك على تقشير البشرة عن طريق تكسير الصمغ الذي يربط خلايا الجلد الميتة (الخلايا الكيراتينية) معاً. ما يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة عن الطبقة العليا من الجلد، ويتم دفع طبقة جديدة إلى السطح. وبالتالي، الحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقاً.



ترطيب البشرة

حمض الماليك هو مرطب، مما يعني أنه يمكن أن يجذب الرطوبة من الهواء ويحبسها في الجلد. هذا هو السبب في توفره غالباً في منتجات ترطيب البشرة.

إعادة توازن البشرة

يختلط الزهم (الزيت الطبيعي والعرق في الجلد لتشكيل طبقة رقيقة تسمى الوشاح الحمضي. تعمل هذه الطبقة كحاجز وقائي ضد الملوثات البيئية. يعيد حمض الماليك درجة الحموضة في بشرتك، ويحقق التوزان لحاجزها.

تقليل التجاعيد



يساعد حمض الماليك في تحفيز دوران خلايا الجلد، وبالتالي تعزيز إنتاج الكولاجين (هو بروتين يساعد في بناء الخلايا وإصلاحها، ويدعم قوة ومرونة الجلد وأنسجة الجسم الأخرى، يمنع الترهل). هذا هو السبب في توفر هذا المكون في منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. يتباطأ إنتاج الكولاجين مع تقدمك في العمر، وهذا جزئياً هو سبب فقدان الجلد لمرونته وثباته كلما تقدمت في السن




علاج حب الشباب منع حب الشباب

يساعد حمض الماليك على التخلص من تراكم خلايا الجلد الميتة. هذا مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب. فعندما تنسد مسام الجلد بخلايا الجلد الميتة وزيت الجلد الطبيعي (الزهم)، يمكن أن تتشكل الرؤوس السوداء، وقد تتطور العدوى البكتيرية أيضاً وتسبب ظهور البثور. يكسر حمض الماليك "الصمغ" الذي يربط خلايا الجلد الميتة معاً على الطبقة الخارجية من الجلد. عندما يتم جرف خلايا الجلد الميتة هذه، تبدو بشرتك أقل باهتة وعندما تكون مسامك غير مسدودة، فإنها تساعد في تقليل تكوين نتوءات حب الشباب، وتغير اللون الذي غالباً ما يرتبط بحب الشباب.