مجتمع مدني

الأحد - 26 مارس 2023 - الساعة 01:33 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

أقام بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) بالعاصمة عدن، مساء اليوم السبت، 25/3/2023 - 3 رمضان 1444هـ، ورشة عمل حول "الثقافة المالية والادخار"، وذلك ضمن فعالية "أسبوع المال العالمي" الذي دشنه البنك المركزي في 20 مارس الجاري العاصمة عدن.

واستهدفت الورشة عدداً من الشباب والطلاب في العاصمة عدن، بهدف تثقيفهم في الجانب المالي والادخار، وتمكينهم من استخدام الخدمات المالية الإلكترونية لتلبية احتياجاتهم المصرفية.

وفي حفل تدشين الورشة، ألقى الأستاذ شكيب عليوة نائب المدير العام التنفيذي لكاك بنك، كلمة رحب في مستهلها بالمشاركين والحاضرين جميعاً، ثم تحدث بنبذة مختصرة عن بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك)، وأبرز الخدمات المصرفية التي يقدمها.

حيث أوضح عليوة أن (كاك بنك) هو مؤسسة حكومية مصرفية شاملة تسعى لتقديم أحدث الخدمات المصرفية التي تناسب جميع القطاعات الاقتصادية ولكافة شرائح المجتمع المحلي، باستخدام أحدث الأنظمة، وتنفيذ العمليات وفقاً لمعايير العمل المصرفي العالمي، وبما يخدم الاقتصاد المحلي.

وأشار إلى أن بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) يتفاعل مع توجهات الدولة ويتماشي مع رغباتها بدعم وتشجيع جميع القطاعات الاقتصادية لمواكبة التغيرات في الاقتصاد العالمي، ليفي بمتطلبات جذب الاستثمارات الخارجية عبر أحدث الوسائل والأدوات المصرفية المتطورة، وطبق البنك من خلال تنوع خدماته قواعد ومواصفات العمل المصرفي العالمي، الأمر الذي خلق فرصاً للتطور مبنية على المنافسة العملية بين مختلف البنوك المتواجدة في الساحة اليمنية اقتصاديا وماليا وخدميا.

من جانبه، تحدث الأستاذ فواز بن شعيب، نائب المدير التنفيذي للقطاع الإسلامي في (كاك بنك)، مؤكداً أن البنك يقدم خدمات مصرفية إسلامية وفق ضوابط الشرع الإسلامي.
كما أوضح بن شعيب أن لدى (كاك بنك) العديد من الأنشطة والفعاليات حول العمل المصرفي، منها ورش العمل والندوات، وغيرها من الأنشطة الكفيلة بتطوير العمل والتثقيف في العمل المالي والمصرفي.

هذا، وكان بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) شارك في فعالية "أسبوع المال العالمي"، الذي دشنه البنك المركزي اليمني - عدن، في 20 مارس الجاري والتي تستمر حتى 27 من الشهر نفسه، وتحت شعار "خطط لأموالك.. وازرع مستقبلك"، برعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، وبحضور دولة رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، وبمشاركة عدد من البنوك اليمنية الحكومية.

مشاركة (كاك بنك) جاءت ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية، وسعي البنك المستمر لتعزيز الشمول المالي ودعم جوانب التكنولوجيا المالية، من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات والأنشطة الهادفة إلى رفع الوعي المالي للمجتمع، وتعزيز الثقافة المالية بشكل عام في البلاد.

من : صديق الطيار - نبيل الجنيد