الاخبار الرياضية

الأربعاء - 03 يناير 2024 - الساعة 03:31 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))خاص:

ذكرت تقارير إخبارية أن بروسيا دورتموند الألماني كرة القدم، دخل في مفاوضات متقدمة لإعادة جادون سانشو للفريق على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزي من أجل تدعيم صفوف الفريق بعد أن حقق نتائج غير مرضية في النصف الأول من الدوري الألماني (بوندسليغا).

وذكرت تقارير إخبارية في ألمانيا وإنجلترا أن دورتموند سيدفع ما يقرب من 3 ملايين يورو (3ر3 مليون دولار) للحصول على خدمات اللاعب الإنجليزي الدولي البالغ من العمر 23 عاماً لنهاية الموسم.
ولم يؤكد الناديان هذا الأمر، ولم يتضح بعد ما إذا كانت الصفقة المحتملة تتضمن بند في العقد يتيح لدورتموند شراء اللاعب بنهاية الإعارة أم لا.



ولعب سانشو لدورتموند في الفترة من 2017 وحتى 2021 وسجل 50 هدفاً وصنع 64 هدفاً في 137 مباراة.
وانتقل سانشو إلى مانشستر يونايتد مقابل 85 مليون يورو ولكنه لم يتمكن من حجز مقعده في التشكيل الأساسي للفريق، كما أنه لم يلعب منذ سبتمبر (أيلول) بعدما انتقد مدربه إريك تن هاغ.
ويتردد أن سانشو وافق على العودة لدورتموند، حيث أنها من الممكن أن تساعده في العودة للمنتخب الإنجليزي الذي يستعد للمشاركة في بطولة أمم أوروبا التي تقام الصيف المقبل في ألمانيا.
وذكرت صحيفة بيلد الألمانية إن الصفقة قد تتم خلال الأيام المقبلة، في حال لم يرغب أي نادي في التعاقد معه بشكل دائم مقابل مبلغ مالي كبير.
وإذا تم إتمام الصفقة قريباً، من الممكن أن ينضم سانشو لدورتموند في المعسكر الشتوي في جنوب إسبانيا، وسافر الفريق إلى مدينة ماربيا الإسبانية اليوم الأربعاء، لكي يتدرب هناك لمدة ستة أيام.
ويحتل دورتموند المركز الخامس في البوندسليغا، بفارق ست نقاط خلف المركز الرابع، وبفارق 15 نقطة خلف باير ليفركوزن، المتصدر.
ويستهل دورتموند النصف الثاني من الموسم يوم 13 يناير (كانون الثاني) بمواجهة دارمشتاد.
وذكر دورتموند قبل أعياد الميلاد (كريسماس) أنه سيتمسك بإدين ترزيتش كمدرب ولكنه أيضاً قام بتعيين مساعدين جديدين هما نوري شاهين وسفين بيندر لاعباً الفريق السابقين.
ولم يسافر مع الفريق إلى إسبانيا المصابين كريم أديمي وفيليكس نميشا وجوليان رييرسون بالإضافة إلى رامي بن سبعيني وسيباستيان هالر المتواجدين مع منتخبات بلادهما للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا التي تقام الأسبوع المقبل.
وبدلاً منهم سافر العديد من اللاعبين الشباب بقيادة باريس برونور، الفائز بكأس العالم مع المنتخب الألماني تحت 17 عاماً.