آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-04:46ص

اخبار محلية


بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة تسليم معدات مهنية للأسر المعيلة المستفيدة من مشروع كفالة الايتام بعدن ولحج

بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة تسليم معدات مهنية للأسر المعيلة المستفيدة من مشروع كفالة الايتام بعدن ولحج

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 01:30 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية معدات التمكين الاقتصادي المدرة للدخل لأسر الايتام بمحافظتي عدن ولحج، ضمن مشروع كفالة الايتام والتمكين الاقتصادي المرحلة "الثانية".
حيث تسلمت 100 أسرة مستفيدة من المشروع بمحافظتي ع\ن ولحج حقائب التمكين الاقتصادي تحوي على معدات مهنية قي مجالات صيانة الجوالات، والأعمال الكهربائية، وصناعة الحلويات، والكوافير والخياطة والتطريز، وصنع الإكسسوارات المنزلية.
وقال وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل صالح محمود: أن الحقائب المهنية ستسهم في زيادة دخل الاسر المعيلة للأيتام والتمكين المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة يميزه توفير جميع الأدوات المهنية الخاصة التي سبقها تدريب بغرض التأهيل لأجل مخرجات قادرة على مواكبة سوق العمل.
فيما ثمن جمال بالفقيه منسق اللجنة العلياء للإغاثة الدعم السخي المقدم من المركز الهادف الى تطوير من مهارات الفئات الضعيفة في المجتمع اليمني معبرا عن شكرا للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على تدخلاتهم الإنسانية والإنمائية المتواصلة في بلادنا.
فيما عبرن عدد من المستفيدات عن سعادتهن الغامرة عقب تسلمهن معدات التمكين التي ستساعدهن في الإنتاج والكسب لمواجهة الظروف الاقتصادية التي تمر بها اليمن.
وقال مدير البرامج والمشاريع بمؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية د/انس سيف تم استهداف 440 اسرة في مجالات تدريبية مختلفة كـ صناعة المعجنات والحلويات وصناعة العطور والبخور وصيانة الجوال والخياطة والتطريز وصناعة الاكسسوارات والتمديدات الكهربائية لأنظمة الطاقة الشمسية والكوافير وأضاف سيف : يأتي هذا التمكين المهني لعائلات الايتام امتدادا لأنشطة مشروع كفالة الايتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم المرحلة الثانية.
ويهدف مشروع كفالة الايتام والتمكين الاقتصادي المرحلة "الثانية" إلى كفالة 1،300 يتيم ويتيمة بشكل مباشر من أسر الأيتام في ثمان محافظات يمنية (عدن، لحج، مأرب، المهرة، حضرموت، الحديدة، تعز، الجوف) لمدة عاماً كاملاً، بهدف الاسهام في خلق فرص عمل مستدامة للأسر التي فقدت مُعِيلها وتحويلها إلى أسر منتجة كما يتضمن المشروع يتضمن تدريب وتمكين 440 فرد من الأسر التي فقدت معيلها لتطوير قدراتها حول مشاريع سُبل العيش وتزويدها بمشاريع صغيرة مدرة للدخل وتوفير مستلزمات تأسيسها.