آخر تحديث :الخميس-13 يونيو 2024-03:48م

اخبار محلية


مدير عام دارسعد يلتقي الممثل مساعد ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

مدير عام دارسعد يلتقي الممثل مساعد ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 08:05 م بتوقيت عدن

- عدن((المرصد))خاص:

التقى صباح يومنا هذا الأربعاء الموافق 5 يونيو 2024م الأستاذ/ عبود ناجي حسين - مدير عام مديرية دار سعد في مكتبه بديوان عام السلطة المحلية بالمديرية بنائب مسئول الحماية في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيد / امين يادجاريان، لبحث سبل التعاون المشترك بين مديرية دار سعد ومكتب مفوضية اللاجئين لدى بلادنا باعتبار مديرية دارسعد الحاضن الرئيسي للاجئين الصومال والنازحين والمهاجرين الغير شرعيين الوافدين من القرن الافريقي وعلى وجه الخصوص جمهورية اثيوبيا .

وفي مستهل اللقاء رحب الأستاذ / عبود ناجي حسين بالسيد ارمن والوفد المرافق له مثمناً الجهود التي تبذلها المفوضية في دعم السلطة المحلية في تحسين جودة الخدمات بما فيها الصحة والتعليم والمياه والصرف الصحي.

وقد ناقش اللقاء جملة من القضايا التي تخص أمور اللاجئين والنازحين والمهاجرين الغير شرعيين ، حيث أشار المدير العام الى ضرورة إعادة تأهيل مدرسة عمار بن ياسر والمعهد السعودي الزراعي اللذان نقل النازحين منهم الى مخيمات أخرى للاستفادة منهما كمرافق تربوية وتعليمية وعودتهما لتقديم خدمات تعليمية.
كما شمل النقاش الوضع الخدمي الذي تعاني منه منطقة البساتين نتيجة الازدحام السكاني وتعدد المجتمعات المتعايشة ومن بين هذه الخدمات الضعف التي تعاني منه شبكة الكهرباء وعدم قدرتها على تلبية احتياج الساكنين وتهالك الطرقات والنظافة العامة.

كما تركز الحديث في نهاية اللقاء حول مشاكل المهاجرين وما يترتب عليه من اقلاق السكينة العامة نتيجة تواجدهم في جميع احياء وازقة المدينة ، حيث اصبح وجودهم يؤرق حياة المواطنين وخوفهم على أولادهم ونسائهم وممتلكاتهم الخاصة رغم تقدير الظروف الإنسانية التي يمرون بها والتي تم والتي تصل الى حد عدم وجود لقمة العيش والجوع الكافر مما يضطرهم الى القيام بسلوكيات عدة للحصول على ما يسد رمقهم .واننا في هذا المقام نؤكد على ضرورة استمرار التشجيع للعمل على برامج العودة الطوعية الى مواطن نشأتهم .

حضر اللقاء من جانب السلطة المحلية مستشار المدير العام للشؤون الفنية المهندس / سيف القطوي والأستاذ / زيد الشامي - مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية. ومن جانب المفوضية الأستاذة / عيشة علي سعيد .