آخر تحديث :السبت-13 يوليه 2024-06:16م

اخبار محلية


وجهت دعوة لأبناء المحافظة لحضور مهرجان.. الأحزاب السياسية بالجوف تستنكر دعوة الإصلاح

وجهت دعوة لأبناء المحافظة لحضور مهرجان.. الأحزاب السياسية بالجوف تستنكر دعوة الإصلاح

الأربعاء - 10 يوليه 2024 - 12:45 ص بتوقيت عدن

- عدن (المرصد ) خاص:


أصدرت الأحزاب السياسية والقوى في محافظة الجوف بيانًا استنكارًا على دعوة حزب الإصلاح لأبناء المحافظة لحضور المهرجان الجماهيري الذي سيقام يوم الأربعاء تحت" مسمى وحدة الصف الجمهوري"
وعبرت الأحزاب والقوى السياسية في المحافظة عن بالغ استنكارها للدعوة التي وجهها حزب الإصلاح لأبناء المحافظة لحضور المهرجان الجماهيري معتبرًا نفسه الجهة الوحيدة المخولة بأبناء المحافظة.
وقالت الأحزاب في بيانها إن هذه الدعوة تستهدف شرعية رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وذلك بتعمدهم تأكيد الدعوة برعاية الشيخ سلطان العرادة بدلا وضع المهرجان تحت رعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي بحسب ما هو متبع في برتكولات النظم والقوانين.
وأهابت الأحزاب السياسية بأبناء المحافظة بعدم التجاوب مع مهرجان تفتيت الصف الجمهوري والتمرد على قرارات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الخاص بتعين الاخ حسين العواضي محافظ الجوف حتى اللحظة.
وطالبت الأحزاب السياسية في بيانها رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمزيد من القرارات لإزاحة من ثبت فسادهم في صفوف الشرعية والذي فشلوا وافسدوا في السنوات الأخيرة.
وجاء البيان:
في بلاغ صادر عن القوى السياسية في محافظة الجوف
تفاجئنا في محافظة الجوف بالدعوة المنشورة لحضور المهرجان الجماهيري يوم الأربعاء الموافق ٩/7/2024 لما يسمى وحدة الصف الجمهوري.
وعليه إن القوى السياسية في محافظة الجوف تستغرب من دعوة طرف سياسي في محافظة الجوف بمفرده لحضور أبناء الجوف لمهرجان جماهيري للتعبير عن وحدة الصف الجمهوري وبكل أسف عميق إن التجمع اليمني للإصلاح بهذه الأعمال منفرد عن القوى السياسية والاجتماعية وعن السلطة المحلية المعينة بقرار جمهوري في محافظة الجوف يؤكد تعمدهم في هدم الصف الجمهوري واستهدافهم لشرعية رئيس المجلس الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وذلك بتعمدهم تأكيد الدعوة برعاية الشيخ سلطان العرادة بدلا وضع المهرجان تحت رعاية رئيس مجلس القيادة الرئاسي بحسب ماهو متبع في البرتكولات النظم والقوانين.
وعليه أن القوى السياسية في محافظة الجوف تأمل من الشيخ سلطان العرادة بعدم التدخل في مثل هذه المخالفات لقرار نقل السلطة وقرارات الشرعية الخاصة في الجوف وان يقف على مسافة واحدة من كل القوي السياسية والاجتماعية في الجوف.
كما إن القوى السياسية تهيب بأبناء محافظة الجوف بعدم التجاوب مع مهرجان تفتيت الصف الجمهوري والتمرد على قرارات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الخاص بتعين الأخ حسين العواضي محافظ الجوف حتى اللحظة.
كما إن القوى السياسية تأكد التزامها بقرارات رئيس مجلس الرئاسة وتطالب الأخ رئيس مجلس الرئاسة بأنصاف ابناء محافظة الجوف في التمثيل الوطني في جميع هيئات ومؤسسات الدولة وتقدير تضحيات أبناء محافظة الجوف في مواجهة الانقلاب الحوثي والتي تصدرت الرقم القياسي في التضحيات.
كما إن القوى السياسية تهيب وتناشد الأخ رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمزيد من القرارات لإزاحة من ثبت فسادهم في صفوف الشرعية والذي فشلوا وافسدوا في السنوات الأخيرة ،فالتغطية على الفاسدين و الخونة و الفاشلين هو أحد العوامل تمزيق للصف الجمهوري ومن المحال تعايش الصف الجمهوري مع الفساد المنظم ومن المحال تعايش الصف الجمهوري مع الإقصاء، ومن المحال تعايش الصف الجمهوري مع المشاريع المستهدفة لليمن ومحيطها العربي.
كما إن القوى السياسية في محافظة الجوف تشكر الدعم المتواصل من قبل التحالف العربي ممثلا بالمملكة العربية السعودية والإمارات العربية، وسعيهم المتواصل بحل المشكلة اليمنية.
وفي الختام تتمنى القوى السياسية في محافظة الجوف من جميع الأطراف اليمنية أن يكون معيار مصلحة اليمن وقيام دولة ذات الشراكة في السلطة والثروة هو الكفيل بحل جميع مشاكل اليمن.
الرحمة للشهداء والنصر للجمهورية.
والشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين .
والهزيمة لكل متمرد وفاسد.
صادر عن الاحزاب السياسية في محافظة الجوف.
المؤتمر الشعبي العام.
الحزب الاشتراكي اليمني.
مجلس السلفية في الجوف.