مجتمع مدني

الجمعة - 03 يوليه 2020 - الساعة 10:32 م بتوقيت اليمن ،،،

زنجبار((المرصد))نظير كندح:

في إطار برنامجهن الخاص بلقاءتهن في محافظة أبين والهادفة إلى مناصرة نداء الأمين العام للأمم المتحدة ومبادرة مبعوثه الأممي الخاص باليمن لوقف إطلاق النار والحرب الدائرة في أبين والإتجاه لمواجهة جائحة كورونا المستجد ( 19 - COVID ) .. إلتقت العضو المؤسس " لـجنوبيات من أجل السلام " د/ بشرى السعدي صباح أمس بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين بفريق مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي ..

وخلال اللقاء الذي إستمر زهاء ساعتين تمت مناقشة قضية المطالبة الشعبية بوقف الحرب الدائرة في أبين نظراً لإنعكاساتها السلبية على المحافظة والمجتمع المتضرر الأول مما يجري في أبين من حرب عبثية غير ذات جدوى لطرفي الصراع ..

وأكدت السعدي على ضرورة تكاتف الجهود الشعبية للمطالبة بوقف الحرب الجارية في أبين كمطلب شعبي هام وعاجل ..

مؤكدةً أن الأثر السلبي للحرب تسبب في إشكالات مجتمعية كثيرة من أهمها أن الحرب محرقة للشباب وإزدياد معاناة المجتمع إقتصادياً ومعيشياً وإرتفاع نسبة الفقر بسبب توقف الأعمال الخاصة التي تعيش عليها شريحة كبيرة في أبين بالأجر اليومي ..

من جهةٍ أخرى ناقشت د/ بشرى السعدي مع فريق مبادرة " سواعد الخير " بأبين قضية مواجهة جائحة كورونا المستجد ودور المبادرة في التوعية المجتمعية من مخاطر فايروس كورونا وكيفية الوقاية الأولية التي ينبغي أن يتعامل بها المواطن للحد من إنتشار الفايروس ..

وفي نهاية اللقاء أشادت السعدي بدور فريق المبادرة في مجال التوعية المجتمعية بالوقاية من فايروس كورونا داعيةً المنظمات الإغاثية لدعم جهد المبادرة باعتبارها أولى منظمات المجتمع المدني توعيةً بمخاطر جائحة كورونا ..