مجتمع مدني

الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - الساعة 07:47 م بتوقيت اليمن ،،،

يافع((المرصد))خاص:

دشن وبحمد الله صباح يوم امس الإثنين الموافق 2020/9/28م الاجتماع التأسيسي لجمعية نساء يافع التنموية الخيرية في قاعة الشيخ عمر قاسم العيسائي/ كلية التربية - يافع وذلك بحضور ممثلين عن الشؤون الاجتماعية م/لحج، وبحضور عدد كبير من أعضاء الجمعية العمومية، والعديد من الضيوف الكرام.

حيث القيت العديد من الكلمات الترحيبية والتوجيهية من قبل كل من، مدير عام مديرية لبعوس وكذا رئيس اللجنة الإشرافية، كما القت الأستاذة القديرة إقبال محمد قنداس كلمة ترحيبية بممثلي الشؤون الاجتماعية م/ لحج والحاضرين جميعا نيابة عن الجمعية العمومية، وعبرت عن أهمية هذا اليوم التاريخي العظيم.

حيث وجهت كلمة شكر لكل الداعمين الذين ساهموا في إنجاح تأسيس الجمعية النسائية في تاريخ يافع المشرق، ومنهم الأستاذ القدير قاسم الحطيبي الذي شجع فكرة تأسيس الجمعية منذ البداية، والشكر والتقدير موصولين لكل من قيادة المجلس المحلي مديرية لبعوس ممثلة بالمدير العام رئيس المجلس العميد كابتن طيار / عبدالفتاح محمد الصلاحي، والاستاذ القدير عوض أحمد العَمري رئيس لجنة الخدمات في المجلس.

كما ثمنت جهود القيادات العسكرية الباسلة، حُماة الوطن رجال الميادين، ممثلة بالأخ القائد / جلال الربيعي قائد قوات الحزام الأمني م/عدن لدعمه السخي ماديا ومعنويا..والقائد عميد طيار عبد العزيز المنصوري -قائد محور يافع، والقائد أكرم الحنشي قائد اللواء 11صاعقة، كما وجهت الشكر والامتنان لكل ٍ من رئيس المجلس الانتقالي لبعوس الشيخ علي بن علي المطري، والاستاذ محسن علي الحربي رئيس مجلس إدارة مدارس المستقبل الأهلية النموذجية على دعمهم السخي لإنجاح تأسيس الجمعية.

والشكر موصول للاستاذ أحمد الوالي منسق المنظمات الدولية.
كما وجُهت الشكر والامتنان لعمادة وكوادر كلية التربية يافع ممثلة بعميد الكلية د. نصر علي عبادل ونائبه للشئون الأكاديمية د. محمد صالح العبدلي هذا الصرح التعليمي العظيم الذي احتضن جميع اللقاءات والاجتماعات التشاورية للأعضاء التي سبقت هذا الاجتماع التأسيسي طوعياً، وشكرت كذلك د. عبدالرب صالح علي، مدير مؤسسة يافع للتنمية البشرية صاحب الدور المميز والفعال لإنجاح تأسيس هذه الجمعية

كما وجهت الشكر للسفير خالد الحصني الرئيس التنفيذي لمؤسسة يافع للعمل والإنجاز، والاستاذ محمد ثابت الربيعي وكيل مدرسة السيدة زينب، و الاستاذ علوي الصلاحي مدير مكتب التربية والتعليم/ لبعوس، والاستاذ قاسم قحطان مدير مكتب الصحة م/لبعوس، والاستاذ غالب بن غالب رئيس انتقالي م /يهر، والشكر للشخصية الاجتماعية الشيخ يوسف محسن ناصر، وكذلك الاستاذة القديرة فاطمة أحمد عبده مسؤولة المرأة والطفل في المجلس الانتقالي لبعوس.

ودعت رئيس الجمعية رجال المال والأعمال في جميع عموم يافع للمساهمة في دعم الجمعية للنهوض بها كي تؤدي رسالتها وتفعيل دورها في المجتمع بين نساء يافع، فهذه الجمعية هي للمرأة التي تعتز بانتماءها ليافع تحت ظل العقيدة الإسلامية، وعادات وتقاليد يافع التي تعتز وتفاخر بها، والمرأة تمثل الأسرة من حيث انها الأم والأخت والزوجة والأبنة.

وفي الأخير تم انتخاب الهيئة الإدارية للجمعية التي تكونت من 11 عضوة، تم توزيعهن على الدوائر وبرئاسة الناشطة الاستاذة القديرة إقبال محمد قنداس، كما تم انتخاب رئيس للجنة الرقابة والتفتيش وعضوين آخرين.

وفي ختام الاجتماع التأسيسي، أكد ممثل الشؤون الاجتماعية (...اسمه وصفته الوظيفية مهم... ) على أهمية الجمعية وضرورة تعزيز علاقتها التنظيمية بالمحافظة وبالجمعية العمومية في المنطقة لما من شأنه إنجاح الجمعية وإنجاح الأهداف التي أنشئت من أجلها

وفي الكلمة الختامية أكدت رئيسة الجمعية الاستاذة اقبال نيابة عن الهيئة الإدارية والجمعية العمومية، بأن الهيئة الأدارة للجمعية ستكون عند حسن ظن من ظن بهن خيراً ليافع ونساءها، وسيعملن ويجتهدن بكل إخلاص ووفاء حتى يحققن الاهداف التي تأسست الجمعية لأجلها، بدعم الخيرين وتكاتفهم وتعاونهم معهن، كما قالت: ستكون الجمعية صرحاً لايستهان به، هذا الصرح الذي ننشده بتطوير وضع المرأة اليافعية علمياً وثقافياً واجتماعياً واقتصادياً ومهنياً بعون الله، وبصلاح المرأة ستصلح الأسرة والمجمتع، وسنحقق النماء الذي ننشده بتعاوننا جمعياً..
واختتمت كلمتها بمخاطبة رجال المال والأعمال بالقول: نرجو ان تكونوا للجمعية عوناً وسنداً .. ونهراً لا ينضب..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

صادر عن اللجنة الإعلامية لجمعية نساء يافع التنموية الخيرية