مجتمع مدني

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - الساعة 12:12 ص بتوقيت اليمن ،،،

زنجبار((المرصد))نظير كندح:

أختتم مساء اليوم الثلاثاء بالجامع الكبير _ جامع عمر بن الخطاب _ بعاصمة محافظة أبين زنجبار فعاليات الدورة الصيفية الشرعية لهذا العام 2022م والتي استمرت لمدة ( 35 ) يوما تلقوا خلالها الشباب والفتيان عددا من الدروس والمحاضرات في علوم القرآن الكريم والسنة النبوية والعلوم الشرعية ..

ونظمت هذه الدورة برعاية من وزير الأوقاف والإرشاد فضيلة الشيخ د. محمد بن عيضة شبيبة ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وإشراف مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ..

وفي حفل الاختتام الذي حضره وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد ونائب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية في حضرموت الساحل فضيلة الشيخ/ كمال باهرمز ألقيت عدد من الكلمات من قبل كلا من مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة أ. فهمي بابرادع ومدير إدارة مساجد أبين فضيلة الشيخ/ عادل باهادي ومدير أوقاف زنجبار ومدير رباط زنجبار للعلوم الشرعية وتحفيظ القرآن الكريم بأبين الشيخ/ محمد يحي قاسم والشخصية الإجتماعية في المحافظة الشيخ/ علي الحمزة أشارت جميعها إلى أهمية إقامة الدورات والمراكز الصيفية للشباب والفتيان لأثرها الكبير في التربية الدينية وغرس المفاهيم السامية التي يتضمنها القرآن الكريم والسنة النبوية في أذهان شبابنا وتحصينهم من الأفكار الهدامة ، داعين أولياء الأمور إلى الإهتمام بأولادهم في هذه الظروف والتي يحاول الأعداء نشر الرذيلة بين أوساطهم بإفسادهم بالمخدرات وغيرها من الظواهر الخطيرة ..

وقدم الطالبان " يوسف نظيركندح و عبدالجليل رشاد عبدالجليل " نماذج من الدروس التي تلقوها في الدورة عكست مستوى جيد للطلاب نال استحسان وإعجاب الحضور ..

وفي ختام الحفل تم توزيع الجوائز للطلاب المشاركين في الدورة ..

فضيلة الشيخ/ كمال باهرمز _ وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد _ في تصريح صحفي خاص لمركز ( أبين ) الإعلامي عبر عن سعادته لفعاليات الدورة الصيفية الشرعية لهذا العام والتي شارك فيها عدد من الطلاب _ وجاءت برعاية من وزير الأوقاف ووكيلا قطاعي التحفيظ والإرشاد والتي تقام في المحافظات المحررة ومنها أبين _ كانت دورة مميزة لما حملت من مضامين هامة يحتاج إليها الطلاب ليتزودوا من المعرفة في علوم القرآن الكريم والسيرة النبوية والفقه الإسلامي ، شاكرا لكل من أسهم في إنجاح هذه الدورة من مسؤولين وأولياء أمور وهذا العمل يحصن الشباب ويساعدهم على مواجهة كل مامن شأنه الاضرار بعقيدتهم ..

حضر حفل الاختتام عدد من الدعاة والشخصيات الإجتماعية في المحافظة ..