المرأة والجمال

الثلاثاء - 28 مارس 2023 - الساعة 12:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

متابعة


استقبلي هذا الشهر، ببشرة نضرة تشع إشراقاً بعيداً عن استخدام مستحضرات العناية بالبشرة المكلفة، وذلك من خلال استخدام مكونات طبيعية فعالة في محاربة شيخوخة البشرة، ما يعزّز من صحتها ونضارتها.

استعيدي نضارة وشباب بشرتك بطرق طبيعية

وصفات لنضارة الوجه والجسم آمنة وفعالة في استعادة شباب البشرة
مهما كان نوع بشرتك، فأنت بحاجة إلى ترطيبها، ومدها بالفيتامينات الضرورية لتعزيز مرونتها والحفاظ على صحتها وشبابها. ثمّة العديد من الزيوت الطبيعية، ومكونات طبيعية متوفرة بين يديك، يُمكنك الاستفادة من خصائصها العلاجية وفوائدها في منع ظهور التجاعيد المبكرة. إليك أهم وصفات لنضارة الوجه والجسم، لتدرجينها ضمن روتين العناية ببشرتك.

زيت الأركان لمنع شيخوخة الجلد

لزيت الأركان خصائص علاجية رائعة للبشرة
يُفيد استعمال الزيوت الطبيعية، بخاصة زيت الأركان في ترطيب البشرة، ما يُعزّز من مرونة الجلد وبالتالي منع ظهور التجاعيد المبكرة. فزيت الأركان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين E الذي يعدّ من أهم الفيتامينات المعزّزة لصحة الجلد وحماية خلايا البشرة من أضرار الجذور الحرة. هذا فضلاً عن احتوائه على حمض الأوليك واللينوليك اللذان يعملان على اختراق الجلد في العمق. ولا تقتصر فوائد زيت الأركان على تعزيز صحة البشرة فحسب، بل يُمكنك استخدام زيت الأركان لعلاج الشعر الهايش.

طريقة التحضير والاستخدام:
بعد تنظيف البشرة جيّداً، ضعي قطرة من الزيت على راحة يديك، ووزّعيها بحركات دائرية على وجهك ورقبتك بما في ذلك جسمك. انتظري مدة 10 دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الدافئ.

الحليب والنشا لإزالة خلايا الجلد الميتة
يُعد ماسك الحليب والنشا من أهم الوصفات لنضارة البشرة والجسم ، إذ يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يكشف عن بشرة مشرقة ومتوهجة خالية من الشوائب. إلى ذلك، هذه طريقة عمل حمام الحليب والعسل ، لتنعمي ببشرة حريرية الملمس.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي ملعقة كبيرة من النشا وأخرى من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو أي زيت ناقل، وحرّكي جيداً للحصول على خليط متجانس. طبقي الأخير على بشرة وجهك وجسمك، وانتظري حوالي 30 دقيقة. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.

الزبادي لتبييض البشرة

يُعتبر الزبادي من المكونات الطبيعية الفعالة في تفتيح لون البشرة
من أبرز وصفات نضارة البشرة والجسم، هي وصفة الزبادي المبيضة، التي تعمل على التخلص من البقع الناجمة عن العوامل البيئية الضارة كالتعرض المفرط لأشعة الشمس، والكلف جراء الحمل؛ وذلك بفضل خصائص الزبادي المضادة للبكتيريا، والفطريات، واحتوائه على البكتيريا النافعة، ما يجعله علاجاً رائعاً للواتي يبحثن عن طرق طبيعية لتفتيح لون البشرة.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من ماء الورد والقليل من النشا، للحصول على قوام متجانس. طبّقي الأخير على وجهك وجسمك، واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف. ثم، اشطفي بشرتك بالماء الفاتر فالبارد.

الألوفيرا وبياض البيض لشد البشرة

تُساعد الألوفيرا على ترطيب البشرة، ما يمنع شيخوخة الجلد
تعمل هذه الوصفة على تغذية البشرة ومنحها النّضارة، وتخلص الجبين من الخطوط والتّجاعيد. فالألوفيرا غنية بمضادات الأكسدة، وتحتوي على خصائص مرطبة. أما بياض البيض، فهو غني بالعناصر الغذائية والمعادن الأساسية، التي تعزز صحة البشرة بشكل طبيعي. وأيضاً يعدّ مصدراً غنياً بالبروتين الحيوي، المسؤول عن شد ترهلات الجلد وإزالة الرؤوس السوداء وقبض المسام المفتوحة.

طريقة التحضير والاستخدام:
امزجي ملعقة كبيرة من هلام الألوفيرا مع بياض البيض معاً، واستعملي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالماء الدافئ.