الشأن العربي

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017 - الساعة 04:02 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/وكالات


انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الخامس للحرب الإلكترونية أمس في الرياض بمشاركة خبراء ومتخصصين من داخل وخارج السعودية.
وقال رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية الأمير تركي بن سعود إن هذا اللقاء يهدف إلى تمكين المتخصصين والمهتمين من التعرف على أحدث التطورات في مجال التقنيات والحرب الإلكترونية والرادار، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 بزيادة المحتوى المحلي التقني، وتوطين ما نسبته 50 في المئة من الإنفاق العسكري.
من جهته، أكد رئيس هيئة الأركان العامة السعودية الفريق أول ركن عبد الرحمن البنيان في كلمة مماثلة أهمية الحرب الإلكترونية لما لها من أسبقية في الأنشطة العسكرية ودورها في رفع الكفاءة القتالية لأي قوة عسكرية مشيرا إلى ما واجهته عمليات قوات التحالف لإعادة الشرعية في اليمن في هذا المجال.

ويناقش المؤتمر الذي تنظمه وزارة الدفاع السعودية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عدداً من المحاور ذات العلاقة بتقنيات الحرب الإلكترونية والرادار ومنها استخبارات الإشارة وعمليات المعلومات ومعالجة إشارات ومعلومات الرادار ومستوى التقدم في حلول الحرب الإلكترونية للبحرية. كما يناقش التشكيل الرقمي للإشارة وعمليات الحرب الإلكترونية الأرضية ورادارات التصوير الجوي وإدارة قواعد بيانات الحرب الإلكترونية وأداء الرادارات في الطائرات من دون طيار وحماية المنصات الجوية ودعم الجهد المشترك في تقنيات الحرب الإلكترونية والرادار.