تكنولوجيا ومعلومات

السبت - 09 مارس 2024 - الساعة 10:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/سيدتي

تستعد شركة التكنولوجيا العملاقة "آبل" للإعلان عن أجهزة آيباد وماك بوك جديدة خلال الشهر الجاري، ولكن دون أن تعقد حدثًا إعلاميًا تقليديًا.

وتنوي "أبل" الإعلان عن هذه المنتجات عبر موقعها الإلكتروني من خلال "سلسلة من مقاطع الفيديو التسويقية عبر الإنترنت وحملات تسويقية، دون تنظيم حدث خاص على غرار أجهزة آيفون التي يتم الكشف عنها في سبتمبر من كل عام.

الإعلان عن الأجهزة الجديدة بطريقة غير تقليدية
ووفقًا لما ذكرته وكالة "بلومبرغ" الأميركية، فمن المتوقع الإعلان عن المنتجات الجديدة من خلال بيانات على موقع Apple Newsroom الإلكتروني.

وبحسب التسريبات، فسوف يتم إطلاق الأجهزة الجديدة من شركة "أبل" في وقت ما خلال شهر مارس الجاري أو أبريل القادم.


أجهزة جديدة ضمن إصدارات آيباد وماك وهي:
جهازا iPad Pro جديدان بشريحة M3 وشاشات OLED، ولوحة مفاتيح Magic جديدة لجهاز iPad Pro.
جهازي iPad Air جديدين، بما في ذلك طراز 12.9 بوصة لأول مرة.
قلم Apple جديد.
طرازان جديدان من MacBook Air بحجم 13 و15 بوصة مع شريحة M3.
تحديث iOS 17.4 المنتظر
يذكر أن "أبل" لم تطرح أي أجهزة آيباد جديدة خلال عام 2023 الماضي، وهو ما أسهم في تراجع مبيعاتها.

وبالتزامن مع الإعلان عن الأجهزة الجديدة، قد تطلق "أبل" أيضًا تحديث iOS 17.4 المنتظر الذي سيضم كثيرًا من التغييرات الجديدة التي تتوافق مع قانون الأسواق الرقمية DMA في الاتحاد الأوروبي، وأبرزها:

إتاحة متاجر التطبيقات البديلة.
السماح بتحميل التطبيقات من خارج متجر "آب ستور".
كما سيكون من حق مطوري التطبيقات تفادي دخول متجر "أبل" من الأساس، وذلك تجنباً لدفع نسبة من كل عملية دفع تجري داخل تطبيقاتهم والتي تبلغ 30%، على أن تحصل أبل على نصف يورو عن كل عملية تحميل جديدة لتطبيقاتهم الموجودة خارج متجرها، ويتضمن ذلك أيضاً عمليات تثبيت التحديثات، وكل ذلك سيُحتسب بعد تخطي عدد تحميلات التطبيق لحاجز المليون.

وسيحصل مطورو متصفحات الويب على مساحة أكبر للإبداع وتقديم تجارب جديدة لتصفح الويب لمستخدمي هواتف الآيفون، فلن يحتاج مطورو المتصفحات للالتزام باستخدام محرك "أبل" لمتصفحها سفاري WebKit لتطوير المتصفحات، ويمكن لكل مطور استخدام محركاته البرمجية المختلفة، ما سيخلق مساحة أكبر للإبداع.

ويفرض قانون الأسواق الرقمية على شركة "أبل" وغيرها من الشركات إتاحة التغييرات الجديدة للمستخدمين قبل السادس من مارس الجاري.