اخبار وتقارير

السبت - 23 مارس 2024 - الساعة 05:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد_خاص

قال بيان للقيادة المركزية الأمريكية انه بين الساعة 4:22 صباحًا و11:10 مساءً تقريبًا (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) في تحديد وتدمير أربع طائرات بدون طيار (UAV) في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ضمن اجراء للدفاع عن النفس.
خلال هذا الإطار الزمني، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار في السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

بالإضافة إلى ذلك، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاع عن النفس ضد ثلاث منشآت تخزين تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق التي يسيطرون عليها والمدعومين من إيران في اليمن. استهدفت هذه الضربات القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة. أدت هجمات الحوثيين غير القانونية إلى مقتل ثلاثة بحارة، وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، وتعطيل المساعدات الإنسانية المتجهة إلى اليمن، وأضرت باقتصادات الشرق الأوسط، وتسببت في أضرار بيئية.

شكلت مرافق تخزين الأسلحة هذه تهديداً للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. تعتبر هذه الإجراءات ضرورية لحماية قواتنا، وضمان حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية.