اخبار محلية

الأربعاء - 24 أبريل 2024 - الساعة 10:14 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد خاص


إعلام الحلف
الأربعاء 24 أبريل 2024م

أعلن حلف أبناء قبائل شبوة برئاسة شيخ فارس الخبيلي ، عن انطلاق أعماله لعام 2024، بحفل خطابي ولقاء موسع للهيئة العليا للحلف، صباح غدا الخميس في المركز الثقافي بالعاصمة عتق، برعاية محافظ المحافظة عوض بن الوزير.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حلف أبناء قبائل شبوة الأستاذ منصور باحميد، في تصريح صحفي أن غدا الخميس يوم فارق في تاريخ شبوة بتدشين انطلاق أعمال الحلف للعام 2024، بالإضافة إلى اللقاء الموسع للهيئة العليا التي تضم قائمة من المشايخ القبلية والشخصيات الاجتماعية.

وأشار باحميد إلى أن خطة عمل الحلف تحتوي على جملة من المهام أبرزها العمل على الحد من الثارات والمشاكل القبلية، وحلحلة الكثير من القضايا القبلية، وإصلاح ذات البين وفض النزاعات القبلية للحفاظ على النسيج الاجتماعي بين أبناء المحافظة.

وأضاف باحميد أن من ضمن أهداف الحلف توحيد الصفوف والرؤى الشبوانية، ومساندة السلطة المحلية بقيادة المحافظ عوض بن الوزير، وانتزاع حقوق شبوة السياسية والاقتصادية والخدمية، وإنعاش التنمية المستدامة فيها، وتحقيق التلاحم والتوافق بين أبناء المحافظة لتأسيس مستقبل قائم على الشراكة والحوار والسلام لينعم أبناء شبوة بالرخاء والازدهار.

وجدد باحميد في ختام تصريحه الصحفي دعوته إلى كافة أبناء شبوة بمختلف انتماءات السياسية والحزبية والقبلية وكافة شرائح المجتمع إلى أن حضور حفل تدشين أعمال الحلف، ومساندتة بجميع الطرق والوسائل لخدمة شبوة ومصلحة أبنائها وأجيالها المستقبلية.