اخبار وتقارير

الجمعة - 26 أبريل 2024 - الساعة 08:02 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد) خاص:

تساءل الدكتور عبدالفتاح العولقي عن سبب الحرب ضد الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بمركزها الرئيس في العاصمة عدن وفروعها بالمحافظات.

وكشف العولقي السبب قائلا: لان الهيئة العليا للأدوية هي المؤسسة الحكومية التي حققت انجازات كبيرة خلال فترة قصيرة لم تتجاوز ست سنوات من قرار نقل المركز الرئيس الى عدن وأثبتت نجاحها وكانت رافد للاقتصاد الوطني.

واضاف: لإنها فتحت المجال وقدمت كل التسهيلات لتجار الأدوية والمستلزمات الطبية التى تمكنهم من تسجيل واستيراد الأدوية لمواجهة العجز في الأدوية و لتامين المخزون الدوائي .

واردف: كما استطاعت توفير مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف أنواعها  لمواجهة تفشي وباء  كوفيد 19 (كروناء) التى عصفت  باقوى الأنظمة الصحية في العالم وقامت بإعداد كادر على أعلى مستوى من المهنية من خلال عملية التاهيل والتدريب المستمر لكوادرها داخليا وخارجيا.

وتابع مؤكدا أن الهيئة استطاعت بناء مختبر مركزي حديث وفق أعلى مستوى من معايير الجودة العالمية  ليكون مختبر إقليمي ومرجعي كما أسست مركز التيقظ الدوائي وربطه بالمراكز الدولية وأصبحت البلاغات الصادرة عنه معتمدة دوليا .

وأشار إلى أن قيادة الهيئة عملت على إعادة بناء وتاهيل البنية التحتية للهيئة من خلال تزويد المركز الرئيس باحدث الأجهزة و افتتاح فروع الهيئة في المناطق المحررة وإعادة تأهيل ماتم تدميره في الحرب وتزويدها بالكوادر المؤهلة و المدربة بالإضافة إلى المساهمة وبالشراكة مع الجهات المعنية الأخرى في مكافحة تهريب الأدوية لحماية أمن وسلامة صحة  المواطنين.