اقرأ في الصباح

الأربعاء - 23 مايو 2018 - الساعة 07:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/متابعات:

تشتهر الفواكه الحمضية بفوائدها الصحية ورائحتها الفريدة، وتكتظ هذه الفواكه بفيتامين ج، والمغذيات، ومضادات الأكسدة والعوامل المضادة للبكتيريا التى تمكنها من محاربة مختلف مشاكل البشرة والشعر.


الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والليمون والجوافة ضرورية للبشرة والشعر الصحي بسبب فوائده العديدة وغالبًا ما تستخدم هذه الثمار كمكونات رئيسية في منتجات التجميل.
ونقلاً عن موقع "بولد سكاى" فإليكم فوائد الفواكه الحمضية للبشرة والشعر.
4823471-282297026 
أولا: البشرة
1- يؤخر علامات الشيخوخة
يمكن للفاكهة الحمضية المليئة بفيتامين c، أن تزيد من إنتاج الكولاجين في البشرة وتحسن مرونة البشرة، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الحمضيات أن تقاوم الجذور الحرة الضارة وتؤخر بفعالية علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
2- يضئ البشرة
تمتلك ثمار الحمضيات أيضًا القدرة على سطوع الجلد حيث يمكن أن يساعدك فيتامين C في مقاومة البشرة الباهتة ويعطي أيضًا دفعة كبيرة من الترطيب لبشرتك.
forehead_free_of_wrinkles 
3- يقلل من تلون الجلد
هذه المخزونات من مضادات الأكسدة القوية الموجودة بالفاكهة الحمضية تساعد على تقليل تلون الجلد فيمكنهم تفتيح البقع الداكنة وتساعدك على الحصول على لون البشرة.
4- يقلل من حجم المسام


المسام الكبيرة معرضة بشكل كبير لمشاكل الجلد القبيحة مثل حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ومع ذلك، فإن خصائص الحمضيات يمكن أن تقلل بشكل فعال من ظهور المسام الكبيرة ومنع تراكم خلايا الجلد الميت والشوائب.
يمنع تساقط الشعر 
ثانيًا: الشعر
5- يعزز نمو الشعر
يمكن للفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال أيضًا تعزيز نمو الشعر، الفلافونيدات ومحتوى فيتامين سي العالي من هذه الفاكهة تمكّن من منع الكسر من خلال تقوية بصيلات الشعر، كما أنها تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفز نمو الشعر.
6- قشرة الرأس
فاكهة الحمضيات مليئة بخصائص مضادة للبكتيريا، وهو ما يجعلها تمكن الفاكهة الحمضية لعلاج قشرة الرأس على نحو فعال والتخلص من الأعراض المزعجة مثل الحكة.
_1504177050010490_L 
7- حجم الشعر
هذه الثمار تقوي الشعر من الجذور وتحسن نسيجها العام، هذه الفائدة تجعل الثمار الحمضية مثالية للأشخاص الذين يرغبون بشكل طبيعي في علاج تساقط الشعر.
images (6) 
8- يمنع الشيب المبكر
يمكن أن يكون للقضايا المرتبطة بالصحة تأثيرا ضارا على إنتاج الميلانين في الجسم، ما يؤدي إلى حالات مثل الشيب المبكر من الشعر ومع ذلك يمكن لزيادة فيتامين (ج) تعزيز إنتاج الميلانين وتساعدك على التخلص من الشعر الرمادي.