اخبار وتقارير

الأربعاء - 18 يوليه 2018 - الساعة 09:10 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص:

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر، قبل قليل، عن بدء بلاده في عملية تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنيين للمواد الغذائية .

وقال السفير السعودي في تصريح نشره عبر حسابه الشخصي بتويتر،: " بدأت المملكة في تغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية(قمح، أرز، سكر، حليب، زيوت الطعام) من الوديعة السعودية في البنك المركزي اليمني ؛استمراراُ لمساعدة المملكة للأشقاء في اليمن في تجاوز الأزمة الإنسانية التي صنعتها الميليشات الحوثية التابعة لإيران " .

‏وأوضح ال جابر في تصريحه، ان " المملكة تدعم البنك المركزي اليمني؛ لتغطية الاعتمادات المالية لاستيراد التجار اليمنين للمواد الغذائية الأساسية بهدف زيادة حجم الواردات من هذه المواد وزيادة حجم عرضها في السوق لخفض أسعارها على الشقيق اليمني في أي مكان من اليمن دون تمييز؛ لتخطي الأزمة الإنسانية التي صنعها الحوثي " .

وأشار السفير السعودي لدى اليمن محمد ال جابر،: بان " تغطية المملكة للاعتمادات المالية لاستيراد المواد الغذائية الاساسية من الوديعة السعودية لدى البنك المركزي اليمني، تأتي ضمن استراتيجية المملكة والتحالف لزيادة حجم الواردات لليمن وزيادة المنافذ وتطوير الموانئ وإصلاح الطرق ضمن خطة العمليات الانسانية الشاملة في اليمن " .