اخبار محلية

الأحد - 18 نوفمبر 2018 - الساعة 03:22 م بتوقيت اليمن ،،،

الضالع(المرصد) خاص:

اختتم اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي والعقيد احمد قايد قائد قوات الحزام الأمني صباح اليوم بقاعة نادي الصمود الرياضي بمدينة الضالع دورة الإسعافات الأولية التي نظمتها مؤسسة انجازاتنا التنموية بالضالع.

وفي حفل الاختتام تقدم المحافظ بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها المؤسسة في سبيل النهوض بالضالع من خلال رفع مستوى الوعي لدي المواطنين ، مؤكداً ان السلطة المحلية ستكون مساهمة بقوة في سبيل ايجاد بيئة عمل آمنة لكل المنظمات والمؤسسات العاملة والفعالة بالضالع.
هذا وقام المحافظ في ختام الدورة بتكريم المشاركين بالدورة ، حيث تم توزيع الشهادات التقديرية مقدمة من مؤسسة انجازاتنا التنموية .

وقد استمرت الدورة التدريبية لمدت اسبوعين استفاد منها 37 متدربة جميعهن من الفتيات ، علما أن الدورة تهدف لتلقي المعلومات و المعارف والخبرات في مجال الإسعافات الأولية فترات النزاعات المسلحة و الحوادث أو النزيف أو الاغماء والغرق والاختناق بالمبيدات والحرائق والصدماع.في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .

و اشارت رئيسة مؤسسة انجازاتنا التنمومية إعتماد الفقية الى أهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الى تأهيل وتدريب الكوادر النسوية في مجالات م مختلفة من اهمها مجال الإسعافات الأولية و الاهتمام بصحة الإنسان الذي تأتي ضمن الإسهام في العمل التوعوي الصحي للأسرة والمجتمع ..منوهة الى كافة الأنشطة التي تقيمها المؤسسة في المجالات التنموية والصحية التي تمثل أهمية كبيرة في إنقاذ المصابين والمرضى والتي تؤدي الى إكساب المشاركين المهارات النظرية والتطبيقية في الإسعافات الأولية الذي من شانها تدريب المتدربات بمديرية الضالع .

حضر حفل الاختتام عددا من قيادات السلطة المحلية والإعلاميين ومسؤولي مؤسسة انجازاتنا التنموية.


*محمد ناصر الشعيبي