اخبار وتقارير

السبت - 16 مارس 2019 - الساعة 05:58 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص



في موكب جنائزي مهيب شيع الآلاف من أبناء محافظة الضالع اليوم السبت جثامين الشهيد العقيد الشيخ / صالح بن صالح العتاب - شيخ مشايخ منطقة مريس -الى مسقط رأسه بقرية العتباب بعزلة عساف بمنطقة مريس شمال محافظة الضالع.

وأنطلق موكب التشييع من مستشفى النصر بمدينة الضالع مرورا من سناح قعطبة وصولاً إلى مسقط رأسه بقرية العتباب المجاورة لمديرية الشعيب.

وبحضور قائد الحزام الأمني وقيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المحافظة و قيادات بالسلطة المحلية و الجيش والأمن وقيادات الأحزاب السياسية ومشائخ واعيان المحافظة .

ويعد الشهيد العقيد الشيخ صالح بن صالح قاسم العتبات أحد رجالات الضالع وشيخا لمشائخ منطقة مريس و كان له دور واضح في حل كثير من القضايا والخلافات وإصلاح ذات البين و شكل رحيله خسارة على المنطقة خاصة وعلى المحافظة عامة

ولاقت حادثه استشهاد العقيد الشيخ / صالح بن صالح العتبات استنكار وإدانة الجميع بالمحافظة، سلطه وجيش ومقاومة وأحزاب وقبائل وناشطين واعلاميين مؤكدين على ضرورة محاسبة المتورطين في الجرينة الشنعاء والوقوف إلى جانب أسره الشهيد حتى ينالوا جزاءهم الرادع عبر القانون

موجهين رسالة إلى الجهات العليا بسرعة تنفيذ حكم الله في قتلة الشيخ صالح والذي قتل وسط سوق الجبارة بمنطقة مريس على يد طقم عسكري يتبع اللواء الرابع احتياط قبل اشهر.
*من سهيل الهادي