الاخبار الرياضية

الثلاثاء - 23 أبريل 2019 - الساعة 08:58 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد(متابعات)

اشتد الصراع في المراحل الأخيرة بالدوري الإيطالي لكرة القدم، على المراكز المؤهلة لمنافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، للموسم الجديد. 

وحسم يوفنتوس لقب الاسكوديتو رسميًا في الجولة 33 من عمر المسابقة، بعد تغلبه على فيورنتينا (2-1)، وقبل 5 جولات من نهاية البطولة، ليحقق اللقب الثامن على التوالي والـ35 في تاريخه، وسط غياب المنافسة على اللقب من الأندية الأخرى.

البيانكونيري حسم لقب الكالتشيو، بعد وصوله إلى النقطة رقم 87، ليبتعد بالصدارة بفارق 20 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، نادي نابولي، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 67 نقطة.


سيطرة اليوفي
غياب المنافسة على لقب الاسكوديتو، لم تمنع أندية الكالتشيو من تنفيذ لعبة الكراسي الموسيقية في الجولات الأخيرة، في ظل رغبة 7 أندية في التأهل لمنافسات البطولات الأوروبية سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي. 

ويبدو أن اليوفي سيظل مسيطرًا على البطولة المحلية لبعض الوقت، في ظل فارق الإمكانات الكبير والتدعيمات القوية التي يقوم بها يوفنتوس، مقابل تراجع القوة المالية للأندية المنافسة له، بجانب بعض الأزمات التي تعاني منها الأندية مثل مسألة اللعب المالي النظيف بالنسبة لنادي ميلان، والتي قد تؤثر على مشوار الفريق حال تأهل للمسابقات الأوروبية.




ويظل يوفنتوس ونابولي بعيدان تمامًا عن صراع المراكز المؤهلة لدوري الأبطال، بعدما ضمن اليوفي رسميًا التأهل لدوري الأبطال، بجانب نابولي الذي يبتعد بالمركز الثاني بفارق 6 نقاط عن المركز الثالث.

لعبة الجدارة بين الإنتر وميلان

ويحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد 61 نقطة، أتالانتا وميلان بالمركزين الرابع والخامس على الترتيب بـ56 نقطة لكل منهما، فيما يأتي روما 55 نقطة ثم تورينو 53 ولاتسيو 52 وأخيرًا سامدبوريا 48. 

واشتعلت الكراسي المؤهلة للأبطال، بعدما تراجع إنتر للمركز الرابع مقابل تقدم الروسونيري للمركز الثالث، قبل أن يسقط ميلان في جولات متتالية أمام الغريم إنتر في الديربي ثم سامبدوريا وأودينيزي ويوفنتوس، ليتراجع للمركز الرابع، قبل أن يتعادل مع بارما مؤخرًا ويتقهقر للمركز الخامس.

إنتر استعاد وعيه مجددًا ونجح في العودة للمركز الثالث، ليبتعد عن المركز الرابع بفارق 5 نقاط، ويصبح قريبا من حسم المقعد الثالث لإيطاليا بدوري الأبطال. 




من يخطف البطاقة الرابعة؟

وستتنافس أندية أتلانتا، ميلان، روما، تورينو، لاتسيو على البطاقة الرابعة لدوري الأبطال في الجولات الخمس المتبقية من عمر المسابقة، بجانب سامبدوريا والذي يعد بعيد بعض الشيء عن المنافسة رغم أن الفرص لا تزال متاحة أمامه. 

مفاجأة أتالانتا

ويعد أتالانتا مفاجأة الموسم الجاري، بعدما نجح في تقديم أداء ونتائج مميزة بالدوري، وتمكن من أن يصبح بمثابة الغصة في حلق الكبار، بعدما تعادل مع روما ذهابًا وإيابًا، وفاز وتعادل مع النيراتزوري، بينما تعادل ذهابًا وخسر إيابًا أمام ميلان، فيما خسر ذهابًا وفاز في الإياب على نابولي، بينما تعادل مع يوفنتوس ويتبقى له مباراة الإياب أمام البيانكونيري. 

المصير بيد يوفنتوس
وسيحدد يوفنتوس بشكل كبير المتأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل، لاسيما وأنه سيقابل الأندية المتصارعة على التأهل للبطولة، فسيصطدم بإنتر ميلان، تورينو، روما، أتالانتا وسامبدوريا على الترتيب.