المرصد خاص:

السبت - 13 يوليه 2019 - الساعة 09:42 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:


كشف مرافق للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن تفاصيل لاول مرة تنشر حول اعتقال قيادات بارزة في الجيش اثناء سقوط قاعدة العند العسكرية بيد جماعة الحوثي في مارس من العام 2015.

وقال الكاتب والاكاديمي الجنوبي المعروف محمد ناصر العولقي بأن احد حراسة الرئيس هادي كشف التفاصيل ولحظة تلقي الرئيس لخبر اعتقال شقيقه ناصر منصور هادي ووزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي واللواء فيصل رجب وكيف ان الرجل كان في حالة سيئة واحس بالخذلان .

وكتب العولقي قائلا :حدثني أحد الأصدقاء من مكيراس بعد هروب الرئيس هادي من عدن في عام 2015 بأسبوعين أن أحد حراسة هادي جاء إليه في جعار وجلس عنده 4 أيام قبل ما يعود الى قريته وأخبره بأن الرئيس هادي كان في حالة سيئة يوم القبض على وزير الدفاع الصبيحي واللواء فيصل رجب وأخيه ناصر منصور وإنه ( كان با يجنن من كثر الصدمة ).

وأضاف :
قلت له : يعني كان خائفا ومذعورا ؟
قال لي : مش خوف وإنما قال لي حراسته ( فقد الثقة في كل اللي حواليه ) وما عاد عرف من هو اللي معه ومن هو اللي يكذب عليه بل وشعر أن الجميع طلعوا خونة : العسكر الشماليين والمسؤلين الجنوبيين !!

وقال العولقي مختتما :
أتذكّر هذه الحكاية اليوم وكأني أراها تتجدد مرة أخرى.

ويتلقى الرئيس هادي صدمات وخذلان من قبل قيادات اخوانية مؤخرا عقب الكشف عن محاولة الانقلاب عليه من قبل عصابة الاخوان والجنرال الاحمر .