مجتمع مدني

الثلاثاء - 31 ديسمبر 2019 - الساعة 08:26 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاص

نال الأستاذ الباحث مراد عبد الله ناصر صالح الحوشبي من ابناء مديرية المسيمير محافظة لحج درجة الدكتوراة في علم الإحصاء والمعلومات بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن عن أطروحتة الموسومة بـ : المقارنة بين طرائق تقدير دالة الموثوقية لتوزيع ويبل بإستخدام المحاكاه " دراسة حالة المعدات والآلات في شركة مصفأة عدن ".

بعد المناقشة العلنية لأطروحة الدكتوراة المقدمة من الباحث مراد الحوشبي والتي احتضنتها قاعة الدراسات العليا بكلية العلوم الإدارية جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019م، وتكونت لجنة المناقشة لها من : الأستاذ الدكتور علي احمد السقاف رئيساً ومناقشاً خارجياً جامعة عدن والأستاذ محمد احمد سالم باحويصل مشرفاً علمياً جامعة حضرموت وأستاذ مشارك الدكتورة صفاء عبد الله معطي عضواً ومشرفاً داخلياً جامعة عدن.

وهدفت الدراسة إلى المقارنة بين طرائق تقدير دالة الموثوقية لتوزيع الويبلات باستخدام المحاكاه، وذلك لمعرفة معدات وآلات عمل شركة مصفأة عدن وطرقها ووسائلها واساليب الحفاظ عليها وصيانتها.

واعتمدت الدراسة على المناهج الوصفية التحليليه والتأريخية التي تضمنتها الأطروحة، كما اوضحت نتائج الدراسة عدداً من العوامل التي من شأنها تطوير وتعزيز اداء عمل آليات ومعدات شركة مصافي عدن.

كما أوصت الدراسة بإيجاد البيئة المناسبة للإرتقاء بعمل المصفأة والإهتمام بكافة مكوناتها وتأهيلها وتجهيزاتها للقيام بادوارها العملية وبكوادرها العملية وتحسين قدرة وكفاءة تلك المعدات بالشكل الذي يخدم مستوى وجودة الإنتاج.

وأشادت لجنة المناقشة العلنية بأهمية الدراسة وتميزها وإبداع الباحث في الطرح والتحليل والمجهود المبذول من قبله، واعتبرت ذلك رافداً نوعياً ومتميزاً لمكتبة جامعة عدن والجامعات العربية الأخرى.

حضر المناقشة كلاً من الأخوة عميد كلية العلوم الإدارية ومدير عام الدراسات العليا بالجامعة وعدد من رؤساء الأقسام والأكاديمين من الأساتذة والباحثين والمهتمين وزملاء من كليات العلوم الإدارية والإقتصاد والتربية بجامعة عدن.

محمد مرشد عقابي