منوعات

الأحد - 23 فبراير 2020 - الساعة 03:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/وكالات

أعلن الأمير هاري وزوجته ميغان أمس الجمعة أنهما سيتوقفان عن استخدام كلمة "ساسكس الملكية" المرتبطة بدورهما كممثلين عن الأسرة المالكة البريطانية في الربيع.
وسيتوقف دوقا ساسكس اللذين أعلنا عن نيتهما عن التنحي عن دوريهما في الأسرة الملكية، اعتباراً من 31 مارس (آذار) عن المشاركة في أي أعمال رسمية. وقال متحدث باسم الزوجين إن "الدوق والدوقة يركزان على خططهما لإقامة منظمة جديدة غير هادفة للربح".
وفي الأسابيع المقبلة، تحتوي أجندة الثنائي على الفعاليات الرسمية الأخيرة وبينها مشاركة الأمير في تسجيل مع نجمة الروك جون بون جوفي. وسيقيم الأمير وزوجته اعتباراً من الآن بين بريطانيا وكندا، وأعلنا أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع الملكة إليزابيث ستتم مراجعتها بعد 12 شهراً من التوقف عن القيام بدورهما في الأسرة الملكية.
وكانت الملكة اليزابيث قد دعت الزوجان إلى حضور خدمة الكومنولث السنوية في دير وستمنستر بلندن مع بقية أفراد العائلة المالكة الشهر المقبل. وسيكون هذا الحدث ضمن آخر المهام الملكية لهما.
ومن المنتظر أن يجتمع ممثلو الحكومات في الدول الأعضاء في الكومنولث البريطاني، والبالغ عددها 53 دولة، في وستمنستر آبي، لحضور هذا الحدث السنوي الذي يستمر ساعة واحدة بعد ظهر يوم 9 مارس المقبل.