كتابات وآراء


الإثنين - 07 يناير 2019 - الساعة 03:21 م

كُتب بواسطة : بدر قاسم محمد - ارشيف الكاتب




ندية الحوثيين أرحم من زمالة الشرعيين! ان يتلو احداث منطقة مرخة الواقعة شمال محافظة شبوة , الاحداث التي أتت بدعم واسناد التحالف العربي وبضوء أخضر امريكي يوضحهُ تزامن الاحداث مع الغارة الامريكية من دون طيار التي استهدفت " جمال البدوي " القيادي في تنظيم القاعدة في مأرب صباح نفس يوم الاحداث التي جرت عصرا .. ان يتلو هذه الاحداث قرارا رئسيا بتشكيل لجنة تقصي حقائق!؟... فهذا برأيي دليل قاطع على ان الرئيس هادي بعناصره وأدواته وشرعيته معزول تماما عن مسار الاحداث..
وللاستدراك التفاؤلي ربما يكون انعزاله انعزالا جزئيا وليس كليا أي انه في احسن حالات الظن قد يكون انعزاله الجزئي واقعا فقط في شقة الجنوبي من طاولة حكمه المستديرة والمنبعجة من اطرافها الجانبية...

على اعتبار ان الغارة الامريكية التي جرت صباحا في مأرب تمت بتنسيق واسناد لوجستي محلي متصل بهادي في أحسن حالات الظن أيضا!. يبقى السؤال الماثل أمامي الان: هل ادارة الحرب على الإرهاب ممثلة بالتحالف العربي والجانب الامريكي وصل بها الحال إلى الحد الذي تُدير فيه شرعية الرئيس هادي وأدواتها على الأرض مثلما تُدير " النخبة الشبوانية والحضرمية والأحزمة الأمنية "؟! ادارة كلا بمعزل عن الاخر؟!! وبالتالي فإن شرعية هادي بقضها وقضيضها تتساوى مع كل هذه التشكيلات العسكرية على الأرض اليمنية ..لتبدو وكأنها نخبة شرعية أو حزام شرعي مثلها مثل هذه التشكيلات العسكرية العاكفة على وصفهم بالمليشيات صبحا ومساءا !...

على الأقل في نظر التحالف العربي وأمريكا!. لحظة لحظة لم أنهي كلامي بعد فلابد ان أضع استدراك تفاؤلي آخر ناولني اياه أحد الأصدقاء المؤيدين للرئيس هادي , مفاده:- يا أهبل " يقصدني أنا " الرئيس هادي على علم بكل شيء , بالغارة الأمريكية وبهجوم قوات النخبة الشبوانية وهو من صادق على كل ماجرى هنا وهنااااك!..يضيف ان قرار تشكيل لجنة تقصي الحقائق هو قرار للاستهلاك الإعلامي فقط تماما مثلما فعل الرئيس صالح في واقعة المعجلة ! عندما شكل لجنة تقصي حقائق ترأسها حينها وزير داخليته اللواء رشاد العليمي للاستهلاك الإعلامي فقط!..

قاطعته قائلا:- هل ترمي بمثالك هذا إلى مساواة " المعجلة " ب " مرخة " في المظلومية؟! أم إلى مشابهة اجراء صالح باجراء هادي فقط؟! على اعتبار ان صالح أوكل وزير داخليته ليرأس لجنته لتقصي الحقائق ب" المعجلة" وهادي ايضا أوكل وزير داخليته ليرأس لجنته لتقصي الحقائق ب"مرخة"! فأجاب: نعم نعم هو ذا.. مارميت إليه هو مشابهة اجراء صالح باجراء هادي فقط!. قلت له : تدري ماالذي سيسقط ادعاءك هذا وسيحيله إلى خزعبلات وتهيأت مشجع متعصب لهادي تماما كمشجعي ريال مدريد وبرشلونه؟! قال : ماهو...؟! قلت :- اذا عاد التحالف العربي للحديث عن تفعيل دور " اللجنة الثلاثية " المشكلة من قبل التحالف العربي بعضوية السعودية والامارات ونائب الرئيس فيما يخص ضرورة تشاور هادي معها عند اتخاذ اية قرارات رئاسية!.. سنفهم حينها ان قرار هادي الاخير بتشكيل لجنة تقصي الحقائق كان فعل انفرادي منعزل تماما عن عمليات التحالف العربي العسكرية..وان الحديث عن تفعيل دور " اللجنة الثلاثية " بمثابة ردة الفعل!.. وسيتأكد لنا حينها ان شرعية الرئيس هادي تعاني من كسوف وخسوف جزئي إن لم يكن كلي!..لم تتمكن على اثره من سماع مرخة وهي "تندع" الصرخة..بحسب افادة مراكز البحوث والارصاد الفلكية!.