كتابات وآراء


الجمعة - 06 أغسطس 2021 - الساعة 02:56 م

كُتب بواسطة : عادل الحنشي - ارشيف الكاتب


من الساعة الخامسة مساء أمس الخميس وحتى لحظة كتابة هذه السطور مازال حي العريش وغازي علوان بالعاصمة عدن يعيش فى ظلام دامس.

بسبب قطع التيار الكهربائي  بتوجيهات من مدير كهرباء منطقة المعلا 

لم اكن اعلم سبب انقطاع حتى قبل لحظات من خلال المواطنين اثناء خروجنا من المسجد بعد اداء صلاة الجمعة .


والسبب سخيف جداً ان شابين من عيال العريش قد تعرضوا لعمال الكهرباء ومنعوهم من فصل التيار من منزلهم . وماكان من العمال الا ابلاغ المدير الواقعة ،وبدوره اعطى توجيهاته بفصل التيار الكهربائي عن مناطق العريش وغازي علوان 

وكما اطلعت من بعض عقال الحارات انهم تواصلوا معه لاعادة التيار الكهربائي ولكنه يقسم بااغلظ الايمان لن تلصى الكهرباء حتى شهر كامل الا اذا تم تسليم الشابين للشرطة


ذاكرتنا ليست مثقوبه يامدير كهرباء المعلا ونعلم انه قبل فتره رمى مجهولون قنبلة على عمال الكهرباء في المعلا  ولكنه لم يفصل التيار عن احياء المعلا  .

نحن هنا ليس بصدد الدفاع عن تصرفات البلاطجه واعمالهم التي ندينها ونستنكرها بااشد العبارات  ونرفض البلطجة وضرب عمال الكهرباء في اي مكان واي زمان.

لكننا في الوقت نفسه نرفض سياسة العقاب الجماعي للمواطنين في العريش من قبل مدير كهرباء المعلا.

 فالقضية جنائية ويجب النظر فيها من قبل الشرطة وضبط المتهمين  . اما ان يتحول المواطن الى شرطي ليقوم باحضار البلاطجة فهذا هو الجنون بعينه.

وعليه نناشد قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن وعلى راسها الاستاذ /احمد حامد لملس محافظة العاصمة عدن والمهندس سالم الوليدي مدير عام كهرباء عدن بالتدخل فورا .الناس تعاني من امس  هناك كبار سن وامراض لديهم امراض الضغط والسكر  وما ذنبهم في ذلك .

نتمنى من السلطة المحلية بالعاصمة عدن  حللت الامور واعادة التيار الكهربائي في اقرب وقت.