الاخبار الرياضية

الثلاثاء - 06 أبريل 2021 - الساعة 02:06 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

يستضيف ريال مدريد نظيره ليفربول، اليوم الثلاثاء، في المواجهة النارية اليوم الثلاثاء، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
يدخل ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان مواجهة الليلة، عقب تأهله على حساب نظيره أتالانتا الإيطالي، بعد الفوز عليه 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ16.

في المقابل، نجح ليفربول في الصعود لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على حساب منافسه لايبزيغ الألماني، بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين 4-0 حملت توقيع النجم المصري محمد صلاح "هدفين"، ومثلهما للسنغالى ساديو ماني.

وتعد قمة الليلة بين "الملكي" والريدز ثأرية بين الفريقين، خاصة بعد فوز "الملكي" على ليفربول 3-1، في نهائي موسم 2017-2018، وهي المباراة التي تعرض خلالها محمد صلاح للإصابة من قائد ريال مدريد سيرجيو راموس، والتي منعته من استكمال المباراة، ليتوج "الميرنغي" باللقب الأوروبي الثالث عشر.

ويسعى ريال مدريد للخروج بنتيجة إيجابية على ملعبه الليلة تسهل من مهمته في التأهل لنصف النهائي، قبل مواجهة الإياب التي يستضيفها ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول يوم الرابع عشر من أبريل (نيسان) الجاري.

بينما يبحث ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب، عن تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصته في التأهل للدور نصف النهائي، ومواصلة مشواره في المسابقة الأوروبية، بعد تراجعه في الدوري الإنجليزي، وابتعاده حتى الآن عن المراكز المؤهلة لدورى الأبطال الموسم المقبل.

ويعد الثنائي فيرجيل فان دايك، والقائد جوردان هندرسون، أبرز غيابات ليفربول في قمة الملكى بداعي الإصابة، فيما سيكون سيرجيو راموس أبرز غيابات ريال مدريد.