اخبار محلية

الإثنين - 11 أكتوبر 2021 - الساعة 09:33 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

في إنجاز تاريخي
ولأول مرة على مستوى الجمهورية وبمشاركة ودعم ورعاية من مدارس النورس الأهلية..
المنتخب الوطني في بطولة العالم للفيرست جلوبال للروبوت يطلق نموذج قمر صناعي مصغر أطلق عليه الفريق (كيوب سات اليمن).

يأتي هذا الحدث ضمن التحديات التقنية التي يخوضها فريقنا الوطني في بطولة العالم للروبوت والذكاء الاصطناعي وفق منهجية STEM الافتراضية والتي انطلقت في ٢٧ يونيو وتستمر إلى ٣٠ اكتوبر.
الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني يعتبر حتى الآن من الفرق المتصدرة للمراكز الأولى عالمياً، ويضم الفريق إضافة إلى طلاب آخرين الطالب عبدالرحمن الخطيب ممثلاً عن مدارس النورس الأهلية في المنتخب الوطني.
و يأتي إطلاق القمر الصناعي بعد البرنامج التدريبي المكثف الذي أقيم في مدينة سيئون لمحافظة حضرموت والذي شاركت مدارس النورس الأهلية النموذجية في دعمه ورعايته في إطار رعايتها واهتمامها بالمبدعين من الطلاب، بما يساهم في إيجاد نماذج من الطلاب المبدعين في مختلف المجالات.
وقد قامت مؤسسة أكاديمية الموهوبين المشرفة على الفريق الوطني، و مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء بتكريم مدارس النورس الأهلية النموذجية نظير مشاركتها ودعمها في انجاح البرنامج التدريبي للمنتخب الوطني والذي تكلل بإطلاق نموذج القمر الصناعي (كيوب سات اليمن) كما احتضنت التحدي التقني الأول من البطولة حيث أقام ونظم الفريق التحدي في مدارس النورس الأهلية النموذجية بسبب دعمها لمثل هذه المواهب والبطولات وامتلاكها لبنية تحتية ومعامل متميزة في الروبوت والذكاء الاصطناعي بمختلف فئاته.

يمكنكم الضغط على الرابط التالي للإطلاع على مقابلة مع الطالب عبد الرحمن الخطيب ممثل مدارس النورس في الفريق ومشاهدة إطلاق القمر الصناعي من قبل الفريق

https://youtu.be/mHpJ8SGMQnA