مجتمع مدني

الأحد - 09 يناير 2022 - الساعة 10:02 م بتوقيت اليمن ،،،

زنجبار((المرصد))خاص:

اقام صباح اليوم الاحد مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار بمبادرة من قسم المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة بقاعة مكتب التربية زنجبار دورة تدريبية توعوية بالتعريف بلغة الاشارة للاصم بحضور الاستاذ نادر أحمد فضل الشحيري مدير مكتب التربية والتعليم مديرية زنجبار والاستاذة خلود القديري رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة والاستاذ أحمد نبيه ممثل إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب بالمحافظة والاستاذة سهام القديري منسقة الورشة رئيسة قسم المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة بمكتب التربية زنجبار..

واستهدفت الورشة التدريبية رؤساء الاقسام ومدراء المدارس ورياض الاطفال بمكتب التربية زنجبار وعدد من الاعلاميين والناشطين
والهدف من الورشة تعلم اساسيات لغة الاشارة وكيفية التواصل مع الاصم بلغته تعرف خلالها المشاركين على اشكال الحروف الابجدية ورموز الاشارة في التخاطب مع الاصم في الحياة اليومية..

وفي افتتاح الورشة القيت كلمات من قبل الاستاذ نادر احمد فضل مدير مكتب التربية زنجبار والاستاذ المدرب بلغة الاشارة سامح الشيباني والاستاذة سهام القديري منسقة الورشة رئيسة قسم المشاركة المجتمعة زنحبار.
عبرت جميعها عن أهمية تعلم لغة الاشارة لمعرفة التخاطب والتواصل مع هذه الشريحة من فئة الاصم سواء كان في العمل او السوق لما له من تاثير ايجابي ونفسي على هذه الفئة من المجتمع وهم الصم والبكم واهمية التواصل معهم بلغتهم..

قام بالتدريب مترجم لغة الاشارة المدرب المقتدر الاستاذ سامح الشيباني وبمشاركة الاستاذ محمد طالب اليافعي رئيسة جمعية الامل للصم والبكم مدير مدرسة الصم بزنجبار واربعة طلاب من مدرسة الصم.. تلقى خلالها المشاركين اهم الاشارات اللغوية للتخاطب مع الاصم وتطبيقات عملية ولترسيخ مفاهيم لغة الاشارة..

وعبر المشاركون بالورشة عن سعادتهم بالحضور والتعرف على مصطلحات لغة الاشارة الضرورية لتسهيل عملية التخاطب مع الاصم شاكرين للاخت الاستاذة سهام القديري منسقة الورشة تنبينها هذه الورشة ودوعتهم لحضورها..

وكذا اشادتهم بالاسلوب الرائع لمترجم لغة الاشارة الاستاذ سامح الشيباني وحضور وتفاعل إدارة مدرسة الأمل للصم والبكم وطلابها المشاركين في هذه الورشة التدريبية..

حضر الورشة التدريبية الاخت الاستاذة انتباه سيلان مديرة ساحة الشهداء والاخت الاستاذة
وجدان ماسك مسؤولة قطاع المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي بأبين


من خالد دهمس