منوعات

الجمعة - 04 مارس 2022 - الساعة 03:13 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

بعد منعه من الدخول إلى فندق لعدم وجود لوحة أرقام فاخرة على سيارته، اشترى هذا الرجل من دبي واحدة من أغلى لوحات الأرقام مقابل 9 مليون دولار.

إحدى أغلى لوحات الأرقام في العالم 

ابو صباحة لوحة ارقام خارجي
في برنامج BBC Two، تعرّف الجمهور على أنماط الحياة المترفة لأصحاب الملايين في دبي، حيث تتباهى امرأة واحدة برفاهية امتلاك خزانة ملابس بقيمة 4 ملايين جنيه إسترليني وملياردير مراهق يتحدث عن هوايته في تغليف السيارات الخارقة.
في إحدى مراحل العرض، تم تقديم رجل يُدعى أبو صباح كشخص أصبحت قصته "الأكثر تداولًا في المدينة"، بسبب رقم اللوحة التي اشتراها لسيارته رولزرويس، بعد ما تم إبعاده عن أحد الفنادق لأن "لوحة أرقامه ليست جيدة بما فيه الكفاية". 
على ما يبدو، في أرض الرفاهية هذه حيث يسكن أكثر من 52000 مليونير والعديد من المليارديرات، فإن تعريف لوحة الأرقام الممتازة يتميز برقمين فقط. اشترى المليونير في البداية لوحات الأرقام 48 و 49 و 27 لمجموعة سياراته، ثم ذهب مباشرة إلى الأفضل في المجموعة التي تضم رقمًا واحدًا فقط، رقم خمسة. لكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكن حتى للمال شراؤها، مثل اللوحة رقم 1، التي تخص الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة، وهي محظورة.

من هو ابو صباح ؟

أبو صباح، واسمه بالفيندر ساهني، أحد أصحاب الملايين العديدين في دبي، والذي يحمل واحدة من أغلى لوحات الأرقام في العالم. لم يشتهر ابو صباح بسبب قصة نجاحه أو مشاريعه التجارية المزدهرة ولكن لأنه يمتلك أغلى لوحة أرقام في العالم.
أبو صباح هو مالك ورئيس مجموعة راج ساهني للتطوير العقاري (مجموعة شركات RSG)، وهي واحدة من أكثر الشركات ربحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. بدأ في سن 18 واليوم يتمتع بثروة صافية تقارب 2 مليار دولار. ولكن حتى مع هذا النوع من الثروة التي لا نهاية لها، أتساءل ما الذي يجبر شخصًا ما على إنفاق 9 ملايين دولار على لوحة أرقام سيارة تبلغ قيمتها 800 ألف دولار؟