مجتمع مدني

الخميس - 15 سبتمبر 2022 - الساعة 10:27 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن((المرصد))صديق الطيار:

نظمت صباح اليوم مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية حفل اختتام التقييم المالي والتجديد السنوي لشهادة الجودة ISO 9001 : 2015، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري، وبحضور كل من الاستاذ رائد إبراهيم الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، والدكتور عادل باعشن مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في عدن، والأستاذ صالح محمود وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والدكتور رشاد شائع وكيل محافظة عدن، والاستاذ أبو بكر باعبيد رئيس الغرفة التجارية والصناعية عدن، وعدد من القيادات والمسؤولين المحليين وممثلين عن شركاء مؤسسة التواصل من المنظمات الدولية.

وافتُتِح الحفل بآيات من كتاب الله الكريم، ثم ألقى الأستاذ رائد إبراهيم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين..

مضيفاً بأن هذا الحفل يأتي تتويجاً لحصول مؤسسة التواصل على شهادة الجودة العالمية (iso)، مشيراً إلى أن المؤسسة كانت قد حصلت على شهادة الـ (iso) في عام 2010، وجددت الشهادة وفق المواصفات الدولية الجديدة ISO 9001 : 2015 في أغسطس من العام الماضي 2021م.

وأردف "إبراهيم" أن الحفل يأتي أيضاً تتويجاً لحصول مؤسسة التواصل على أهم التقييمات الدولية من مجموعة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية بعد تقييمها نظام الإدارة المالية لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية والتي تم تصنيفها بموجب ذلك التقييم بأنها من المؤسسات منخفضة المخاطر والقادرة على إدارة الأموال كأحد أفضل مستويات التقييم التي تحصل عليها المؤسسات العاملة في القطاع الإنساني.

وأكد الأستاذ رائد إبراهيم أن مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية "تحرص للعمل وفق أفضل الممارسات الإنسانية ووفق أفضل معايير الجودة، التي تعكس أهداف المؤسسة ورؤيتها في صناعة العمل الإنساني على مختلف المستويات بدعم سخي من دولة الكويت الشقيقة عبر ذراعها الإنسانية الجمعية الكويتية للإغاثة.

كما تطرق الأستاذ "إبراهيم" إلى جهود مؤسسة التواصل وأنشطتها الإنسانية في التنمية المستدامة خلال الفترة الماضية.. مستعرضاً أهم وأبرز الأعمال والإنجازات في المبادرات الثلاث (قطاع المياه، القطاع الصحي، قطاع التعليم).

وتوجه الأستاذ رائد إبراهيم الرئيس التنفيذي لمؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بجزيل الشكر والامتنان والعرفان لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً، على دعمهم اللامحدود لأشقائهم في اليمن في شتى الجوانب الإنسانية والتنمية المستدامة، ليس خلال هذه الازمة التي تمر بها البلاد وحسب، بل على مدى عقود من الزمن.

كما ثمن "إبراهيم" شركاء مؤسسة التواصل من المنظمات الدولية العاملة في اليمن، وشركاء المؤسسة من القطاع الحكومي ممثلين بوزارات: الشؤون الاجتماعية والعمل، والمياه والبيئة، والصحة العامة والسكان، والتربية والتعليم، والسلطة المحلية في العاصمة المؤقتة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة - محافظ عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، ووكلاء المحافظة، لما بذلوه ويبذلونه من جهود لتسهيل أعمال وأنشطة مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية، وتذليل كل العقبات التي قد تعترض سير عمل المؤسسة.

كما أُلقيت في الحفل كلمة وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ألقاها بالنيابة عنه وكيل الوزارة الأستاذ صالح محمود.. حيث أشاد في كلمته بدور وجهود مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في إقامة العديد من المشاريع الإنسانية ومشاريع التنمية المستدامة.. مؤكداً أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ستقف سنداً للمؤسسة باستمرار في تذليل سير أعمالها ومشاريعها الإنسانية والتنموية لما يعود على المجتمع بالفائدة، خاصة فيما يخص التنمية المستدامة.

من جانبه ألقى وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع كلمة ثمن من خلالها جهود مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية في الأعمال الإنسانية والتنموية، ومساندتها السلطة المحلية في إقامة مشاريع التنمية المستدامة.. مؤكداً على أهمية الشراكة بين السلطة المحلية بعدن ومؤسسة التواصل لما من شأنه يعود بالخير والمنفعة لكل أفراد المجتمع.

بدوره أثنى الدكتور عادل باعش مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في عدن على جهود مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية ودورها المحوري في تنفيذ الكثير من المشاريع الإنسانية والتنموية في الكثير من محافظات اليمن.
وأوضح الدكتور باعش في كلمته أن دولة الكويت تولي اليمن أولوية كبيرة خاصة في المرحلة العصيبة التي يمر بها الشعب اليمني، بسبب تداعيات الحرب المستمرة منذ نحو ثمان سنوات، وما أفرزته من أوضاع إنسانية بائسة لدى معظم الأسر اليمنية، وذلك من خلال دعم وتمويل الكثير من المشاريع الإنسانية والتنموية، للسعي إلى الحد من الأزمة الإنسانية التي يعانيها اليمنيون جراء هذه المحنة والوضع الاستثنائي الذي تمر بها اليمن.

وأكد أن دولة الكويت من خلال الجمعية الكويتية للإغاثة تسعى دائماً لمضاعقة الجهود في دعم وتمويل المشاريع الإنسانية والتنموية في اليمن، في محاولة حثيثة منها لحط وزر المعاناة من على كل المجتمع اليمني..
شاكراً في ختام كلمته كل الجهات الرسمية على تيسيرها المشاريع التي تدعمها الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن.

وشهد الحفل عرض فيلم وثائقي قصير ومعرض صور حول إنجازات مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية خلال الفترة الماضية.. كما تم تكريم عدد من شركاء المؤسسة الحكومية وغير الحكومية، والجهات الداعمة لأنشطتها ومشاريعها.