الاخبار الرياضية

الخميس - 16 مارس 2023 - الساعة 01:01 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد )كووورة


حقق نابولي فوزا عريضا على حساب ضيفه آينتراخت فرانكفورت، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، بملعب دييجو مارادونا، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

أحرز فيكتور أوسيمين هدفين (45+2 و53)، فيما سجل بيوتر زيلينسكي الهدف الثالث من علامة الجزاء (64).

وأكمل نابولي عقد المتأهلين للدور ربع النهائي، بعد فوزه بنتيجة (5-0) في مجموع المباراتين ويصبح ثالث فريق إيطالي يصل لهذا الدور بعد ميلان وإنتر، فيما ودع فرانكفورت البطولة من دور الـ16.

دخل نابولي اللقاء باحثا عن تسجيل هدف سريع، وبعد مرور دقيقة ونصف استلم بوليتانو الكرة بعد ضغط كبير من لاعبي نابولي على الضيوف، ليسدد ماتيو تسديدة أرضية تصدى لها الحارس تراب.

واستحوذ فرانكفورت على الكرة وحاول الاقتراب من منطقة جزاء نابولي لكن دون جدوى، وسط تألق الرباعي الخلفي لفريق الجنوب، الذي اختفى أمامه هجوم الفريق الألماني.

وفي الدقيقة 16 مرر كفاراتسخيليا الكرة إلى ماريو روي أمام المنطقة، ليمررها الأخير بدوره في العمق إلى أوسيمين الذي أطلق تسديدة أرضية تصدى لها الحارس على مرتين، قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا وجود حالة تسلل على المهاجم النيجيري.

ومن خطأ في استلام الكرة من جبريل سو في وسط ملعب فرانكفورت، قطع نابولي الكرة لتمر إلى كفارا الذي انطلق وتوغل باتجاه المنطقة ويسدد كرة باتجاه الشباك لكن تراب أبعدها ببراعة إلى ركنية.

وبرعونة شديدة أضاع مهاجموا آينتراخت فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الأول من أول محاولة في الدقيقة 31، بعد كرة طولية من كامادا مرت من دفاع نابولي الذي وقف مكانه، لينفرد جوتزه وبوري بالمرمى، لكن الثنائي اعتمدا على بعضهما البعض ليخرج ميريت من مرماه سريعا ويمسك بالكرة.

الدقيقة 42 كادت أن تشهد أول الأهداف لأصحاب الأرض، بعدما استلم كفاراتسخيليا كرة بينية ممتازة من زيلينسكي، ليتوغل الجورجي ويسدد كرة من أمام الستة ياردة تألق فيها تراب وأبعدها لركنية.

الهداف النيجيري أوسيمين سجل هدف المباراة الأول في الدقيقة 45+2، قبل نهاية الشوط بثواني فقط، بعد عرضية ممتازة من بوليتانو من الناحية اليمين، ارتقى لها أوسيمين المتواجد بلا رقابة، ويحولها برأسية متقنة في زاوية صعبة تسكن الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، تمكن المدافع كيم، في افتكاك الكرة من بعد منتصف الملعب، لينطلق ويتوغل لداخل منطقة جزاء فرانكفورت ويسدد كرة ضربت بالشباك الجانبية للمرمى.

وضاعف أوسيمين النتيجة في الدقيقة 53 بهدف ثانٍ، بعد هجمة بدأها كفارا بتمريرة عرضية من أقصى اليسار لليمين لبوليتانو ليمررها لدي لورينزو، الذي بدوره مرر عرضية داخل الستة ياردة تابعها أوسيمين بلمسة لداخل الشباك.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لنابولي بعد عرقلة زيلينسكي داخل المنطقة من جانب جابريل سو، أقدم بيوتر على تسديدها ليسجلها بنجاح معلنا عن الهدف الثالث لفريق الجنوب بالدقيقة 64.

وهدأ نابولي من رتم المباراة وتراجع، ليجري لوتشيانو سباليتي عدة تبديلات لإراحة لاعبيه بعد ضمان الفوز والتأهل، فيما فشل الفريق الألماني في الوصول لمرمى نابولي بأي فرص محققة لتنتهي المباراة بصعود فريق الجنوب لربع النهائي.