آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-08:30م

اقرأ في الصباح


أضرار ورق الغار للتنحيف وفوائده المحتملة للصحة.. اكتشفيها

أضرار ورق الغار للتنحيف وفوائده المحتملة للصحة.. اكتشفيها

الإثنين - 01 مايو 2023 - 06:03 ص بتوقيت عدن

- المرصد/سيدتي

تعدّ أوراق الغار من الأعشاب الشائعة المستخدمة في الطهي، وهي معروفة بفوائدها الطبية ودورها في إنقاص الوزن. ومع ذلك، ثمة بعض الآثار الجانبية المحتملة لأوراق الغار للتنحيف. في الآتي، يستعرض "سيدتي نت" أضرار أوراق الغار للتنحيف:

الآثار الجانبية لشاي ورق الغار



تُعرف أوراق الغار بخصائصها الطبية القديمة وفوائدها الصحية المختلفة. إذ يعدّ شاي أوراق الغار مصدرًا جيدًا لفيتامين "أ" A وفيتامين "ب 6" B6 وفيتامين "سي" C. في حين أن هناك العديد من الادعاءات حول فوائد شاي ورق الغار في التنحيف. ولكن، لم يتم إثبات كل ذلك. بالرغم من الفوائد الصحية المحتملة لشاي ورق الغار، ثمة مخاطر مرتبطة به. في ما يلي أضرار ورق الغار للتنحيف:

- عسر الهضم

في حين أن شاي ورق الغار آمن بشكل عام لمعظم الناس، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة. ولعلّ التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لأضرار ورق الغار للتنحيف، هو حرقة المعدة أو عسر الهضم. وذلك لأن أوراق الغار يمكن أن ترخي العضلة العاصرة المريئية السفلية، والتي يمكن أن تسمح لحمض المعدة بالهروب والتسبب في حدوث تهيج. إذا كنت تعانين من ارتجاع المريء أو مشكلات أخرى في الجهاز الهضمي، فمن الأفضل تجنّب شاي أوراق الغار

الشعور بالغثيان

من أضرار ورق الغار للتنحيف أيضاً، الشعور بالغثيان. عادة ما تنتج هذه المشكلة فقط إذا كنت تستهلكين كميات كبيرة من شاي ورق الغار. إذا شعرت بالغثيان، فمن الأفضل التوقف عن شرب شاي الغار.

- الحساسية

أخيرًا، قد يكون لدى بعض الأشخاص حساسية من أوراق الغار. إذا واجهت أي ردود فعل سلبية بعد شرب شاي ورق الغار، فمن الأفضل التوقف عن شربه واستشارة الطبيب.

كيفية صنع شاي ورق الغار

يمكن إعداد شاي ورق الغار بسهولة. إذ ما عليك سوى إضافة بعض أوراق الغار إلى إبريق الشاي أو كوب من الماء الساخن واتركيها تنقع لمدة 5-10 دقائق. يمكنك أيضًا إضافة مكونات أخرى مثل العسل أو الليمون حسب الرغبة.
إذا كنت تستخدمين أوراق الغار الطازجة، فستحتاجين إلى استخدام 2-3 أضعاف ما تستخدمينه من الأوراق المجففة. يمكنك أيضًا تكسير الأوراق قليلاً قبل إضافتها إلى الماء للمساعدة في إطلاق نكهتها. بمجرد أن ينتهي نقع الشاي، صفيه واستمتعي به!
الفوائد المحتملة لشاي أوراق الغار
شاي ورق الغار هو مشروب لذيذ وصحي يقدم مجموعة من الفوائد المحتملة. وتشمل:
تحسين صحة الجلد والشعر، وتحسين الهضم، وتقليل الالتهابات. يمكن أن يساعد هذا الشاي العشبي في تخفيف عسر الهضم والغازات والانتفاخ، و منع الإمساك أو علاجه.
قد توفّر مضادات الأكسدة الموجودة في شاي أوراق الغار أيضًا بعض الحماية ضد الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب. تشير الأبحاث الأولية إلى أن المركّبات الموجودة في أوراق الغار قد تساعد أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم.
فضلاً على دوره في التخفيف من التهابات الجيوب الأنفية والصداع النصفي، يمكن أن يساعد شاي أوراق الغار في تعزيز النوم.
أفاد موقع Lifehacker أن أوراق الغار هي الحل الأمثل لأولئك الذين لا يستطيعون الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم. ما عليك سوى إعداد كوب من شاي أوراق الغار قبل النوم والاستمتاع ببعض الراحة التي تستحقينها.
يفيد شاي أوراق الغار في معالجة ارتفاع ضغط الدم، إذ يعد طريقة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من البوتاسيوم، وهو عنصر غذائي مهم لصحة القلب.

يحتوي هذا المستخلص النباتي القوي أيضًا على مضادات الأكسدة والحديد التي تساعد في الحماية من الجذور الحرة في الجسم والتي يمكن أن تسبب تلفًا أو مرضًا على المستويات الخلوية.
تعد أوراق الغار مصدرًا ممتازًا للألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتحسين حركات الأمعاء، وهو أمر أساسي في إدارة الوزن.