آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-01:52م

المرصد خاص


بن فريد للقوى اليمنية..ثقوا أن مصير الجنوب لن يبقى مرتبطا بفشلكم في تحرير بلادكم إلى الأبد

بن فريد للقوى اليمنية..ثقوا أن مصير الجنوب لن يبقى مرتبطا بفشلكم في تحرير بلادكم إلى الأبد

الخميس - 18 مايو 2023 - 03:51 م بتوقيت عدن

- ((المرصد))خاص:

وجه القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي احمد عمر بن فريد رسالة هامة الى القوى اليمنية دعا فيها القوى الشمالية الى تدارك الموقف والتفكير بطريقة لتحرير ارضها من الحوثيين.

واشار بن فريد في تغريدة على "تويتر" الى ان مستقبل الجنوب لن يضل مرتبط بالشمال وهو في طريقة الى الاستقلال وبناء دولته الفيدراليه..

نص تغريدة بن فريد في موقع "تويتر" : حالة من الهيستيريا والخبال تضرب عقول الأغلبية من نخب الشمال على مختلف توجهاتهم السياسية ازاء هذا الاندفاع الجنوبي المشهود تجاه لم الشتات وتوحيد الصفوف والمضي بخطى ثابتة نحو الاستقلال.. لهؤلاء نود أن نذكرهم بما يلي :

اولا: الاتهامات التي تسوقونها تجاه بعض دول الخليج تعلمون أنتم أنها باطلة ولا أساس لها، لأن هذا الالتفاف الشعبي الكبير حول مشروع الاستقلال كان موجود منذ ٢٠٠٧ ووصل ذروته عام ٢٠١٤ قبل عاصفة الحزم ولازال يسير بنفس الإتجاه، فما علاقة السعودية والإمارات بذلك.

ثانيا: تعلمون أن ثورة الجنوب انطلقت من إرادة شعبية حقيقية، وكان نظام صالح عبر اجهزته يلاحق نشطاء الجنوب حتى في دول الخليج.

ثالثا: لولا التزامنا بوجودنا ضمن التحالف العربي الذي يفرض علينا قيود كثيرة نحترمها لكنا قد توجهنا إلى خيارات مصيرية، ولكن ثقوا أن مصير الجنوب لن يبقى مرتبطا بفشلكم في تحرير بلادكم إلى الأبد.

رابعا : ننصحكم أن تتخلوا عن دور النائحة وان تتداركوا ما يمكن تدراكه لتحرير بلادكم لأن من يحتل صنعاء اليوم هو مليشيات الحوثي وإيران وليس المجلس الإنتقالي الجنوبي ولا دول الخليج.

خامسا: وأنتم حاليا في الشتات مبعثرين، وبدلا من توحيد صفوفكم ومواجهة الاستحقاقات الوطنية لكم، تطالبون الجنوب بالبقاء في الوحدة !! فمع من نتوحد نسألكم بالله ؟ هل مع الحوثي وندفع الخمس له ، وننفذ سياسة إيران في المنطقة ، ام معكم وأنتم مبعثرين في اصقاع الدنيا؟! أليس فيكم عاقلا رشيد ؟!