اخبار وتقارير

الثلاثاء - 23 مايو 2023 - الساعة 11:29 م بتوقيت اليمن ،،،

حضرموت((المرصد))خاص:

قام اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، بجولة تفقدية في مديرية الشحر العريقة بمحافظة حضرموت.

وتفقد اللواء بن بريك، خلال جولته في مديرية الشحر، المتحف الثقافي للشاعر الغنائي الكبير الراحل حسين أبوبكر المحضار، حيث كان في استقباله وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والمدير العام للمديرية عادل باعكابة، والمدير العام لمكتب الثقافة الأستاذ عبده سالم كلاواش، بالإضافة لعدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية، والشعراء، والفنانين.

وطاف اللواء بن بريك بأروقة المتحف، وتعرف من خلال تسجيل مصور، على تاريخ الشاعر الراحل المحضار، الذي صنع تحولا كبيرا في فن الأغنية الحضرمية، والخليجية والعربية بشكل عام.

وأشاد نائب رئيس المجلس بالاهتمام الذي توليه السلطة المحلية ومكتب الثقافة في الحفاظ على الموروث الأدبي والفني للشاعر المحضار خصوصا، وشعراء وأدباء وفناني مدينة الشحر عموما، مؤكدا أن الشحر كانت ولا تزال رائدة في الشعر والغناء والأدب والموروث الشعبي.

عقب ذلك زار اللواء بن بريك، حصن عيّاش، الذي شهد الاحتفالات الوطنية بالذكرى الـ 500 للتصدي للغزو البرتغالي على المدينة في العام 1523م، حيث طاف بأرجاء الحصن، واطّلع على المجسم الذي يوثق مدينة الشحر التاريخية وما تمتلكه من أرث تاريخي كبير وعريق.

رافق نائب رئيس المجلس في زيارته رجل الأعمال زكي الحضرمي ومحمد عمر بن سميدع مدير العام لمكتب وزارة النقل السابق، والمقدم أحمد ناصر بن سميدع ومدير مكتب رئيس الجمعية أحمد قاسم، وحسام عاشور السكرتير الصحفي للرئيس الجمعية، والصحافية المصرية ولاء عمران وآخرون.