آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-12:24ص

اقرأ في الصباح


نصائح طبيبة لتسوق إلكتروني آمن للمستحضرات العلاجية- التجميلية

نصائح طبيبة لتسوق إلكتروني آمن للمستحضرات العلاجية- التجميلية

الأربعاء - 31 مايو 2023 - 08:49 ص بتوقيت عدن

- متابعة



التسوق الإلكتروني للمستحضرات العلاجية- التجميلية، والأدوية التي تعالج بعض المشاكل الجلدية، رغم أهميته، إلا أنه ينطوي على العديد من المخاطر الصحية، إذا لم يتم التأكد من المصدر، ومن مكونات المستحضر ومن مدة صلاحيته.. ولعل هذا ما يفسر المزيد والمزيد من الحالات التي يشاهدها أطباء الجلد كل يوم في عياداتهم.
لهذه الغاية، أُقيم مؤخراً مؤتمر E-Beauty، "قمّة التجارة الإلكترونية والتطورات الرقمية"، في بيروت، لبنان، من تنظيم شركة بيير فابر.:

المستحضرات العلاجية- التجميلية: أسس يجب اعتمادها من قِبل أية شركة تود البيع عبر الإنترنت



جرت القمّة، التي تُعتبر أكبر حدث رقمي في لبنان، بعد النجاح الذي حقّقه مؤتمر القمّة الرقمية الأول، الذي عقدته بيير فابر في دبي في عام 2022، على مدار يوم كامل، في مركز التدريب والمؤتمرات التابع لشركة طيران الشرق الأوسط، تحت العنوان العريض الذي يمثّل رؤية بيير فابر، بإحداث التطور في مجال المستحضرات العلاجية-التجميلية "بيير فابر يقود المسيرة".
وجمع الحدث عدداً من الخبراء والاختصاصيين المرموقين في عالم التجارة الرقمية والإلكترونية؛ حيث تشاركوا خبراتهم خلال حلقات حوارية وعروض ومحاضرات ملهمة.
ونشر المشاركون في القمّة، منهم الصيادلة وكبار شركات التجارة الرقمية في لبنان، معرفتهم الرائدة وإرشاداتهم المبتكرة، والأساليب الصحيحة لتطوير عمل أيّة شركة تعمل في مجال تسويق المستحضرات العلاجية- التجميلية.. وتضمّن المتحدثون والمشاركون في القمّة خبراءَ من شبكة وكالات الإعلام الأولى في العالم OMD.
علماً بأن بيير فابر تعمل وفقاً لأخلاقيات مهنة المستحضرات الصيدلية والطبية أولاً.. وتقدم المجموعة خدمات وحلولاً في مجال الصحة والجمال، وتحمل راية الاهتمام بصحة مرضى السرطان وغيرها من الأمراض المزمنة، وتفادي الأمراض اليومية، وتحسين صحة الشعر والصحة الجلدية. قد ترغبين الإطلاع على طرق حماية الصحة الجلدية في الصيف.



شراء المستحضرات عبر الإنترنت برأي طبيبة أمراض جلدية

الدكتورة نور-إستيل جرباقة
وعلى هامش المؤتمر، وجّه «سيدتي نت» سؤالين إلى الاختصاصية في الأمراض الجلدية، الدكتورة نور-إستيل جرباقة، التي كانت لها مداخلة في القمة حول تاريخ الجمال، وعن مدى تأثير التكنولوجيا على مجال العمل.. فكانت الإجابة على النحو الآتي:

- مع انتشار التسوق عبر الإنترنت، ما هي نصائحك كطبيبة جلد لكل من يود شراء مستحضرات طبية أو تجميلية؟
أهم أمر يجب التنبه له، أنه عند مشاهدة أيّ مستحضر في وسائل التواصل أو المواقع الإلكترونية، لا تجب المبادرة على الفور إلى طلب شرائه؛ لأن لكل نوع من أنواع البشرة ما يلائمها من علاجات.
من المهم دائماً وقبل الإقبال على شراء أيّ مستحضر، أن تكوني قد قمت بخطوة فحص بشرتك لدى طبيب الجلد؛ لمعرفة نوعها وما تحتاجه.. وفي خطوة لاحقة، يمكنك الشراء لمستحضرات ملائمة لنوع بشرتك عبر الإنترنت.
علماً بأن الشراء "أونلاين" له فوائد ومخاطر في الوقت نفسه؛ إذ يمكنك شراء كريمات واقية من أشعة الشمس، أو مرطِّبات للجلد والبشرة، ولكن لا يمكنك شراء المستحضرات التي تحتوي على مكونات نشطة، يمكن أن تتسبب بحدوث الحساسية الجلدية، إلا في حال كان المصدر موثوقاً.. ولعل هذا يفسر ما يراه أطباء الجلد في عياداتهم في الوقت الراهن، من حالات جلدية صعبة مثل: الحساسية أو حَب شباب أو التهابات الجلد، والتي يكون سببها شراء مستحضرات عبْر "إنستجرام" أو "تيك توك".

- كيف يمكن التأكد من جودة المنتَج وسلامته وأنه محفوظ بطريقة ملائمة؛ لتجنّب الضرر؟
دائماً يجب أن تشتري من صيدلية تعرفينها، أو موقع إلكتروني معروف؛ لأنه من الممكن جداً أن تكون المستحضرات التي قمت بطلبها مزوّرة، وخصوصاً في لبنان في الآونة الأخيرة.. لذلك يجب أن تكوني على ثقة بأن الصيدلية التي تتعاملين معها، تستورد المستحضرات من مصدرها الأصلي والموثوق، وأن تكوني على ثقة أيضاً بأن الشخص الذي يبيعك المنتجات، يحرص على حفظها بطريقة جيدة وملائمة؛ لتجنّب ضرر هذه المنتجات على صحتك الجلدية.
ودائماً يجب التأكد من تاريخ صلاحية المنتج، الموجود على العبوة، والتأكد أيضاً من أنه لايزال مختوماً جيداً من الشركة المنتِجة، ولم يتم فتحه من قبل. ربما تودين الإطلاع على علاج حب الشباب.
ويُذكر أن بيير فابر تعمل في أكثر من 130 دولة، بمهمّةٍ خاصّة أساسية: العناية الصحية، والعيش الأفضل.. وقد أثبتت المجموعة قدراتها الإبداعية والابتكارية في قطاع المستحضرات العلاجية-التجميلية.. وتلتزم بإقامة البحوث الصلبة والفعّالة المستوحاة من الطبيعة، ومن معرفة خبراء ومرضى قطاع الرعاية الصحية، في جميع مختبراتها