آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-01:52م

المرصد خاص


الدكتور سالم الشبحي,,, ماذا يعني؟

الدكتور سالم الشبحي,,, ماذا يعني؟

السبت - 06 أبريل 2024 - 05:15 ص بتوقيت عدن

- المرصد /خاص

كتب:د. عمر عبداللاه باعباد العبادي
أسم البروفيسور الدكتور الشبحي له مكانه كبيرة في بلادنا بالعطاء و النشاط والإخلاص في تخصصه العملى و العلمي وعلى قدرٍ كبيرٍ من العلم في المجال الصحي ، و بصماته في جميع المحافظات و احترام الشعب له يعطي و يؤسس صرح مهم جدا و عظيم في مجال الصحة..

من ينساه في أصعب المنعطفات عندما اختفى الجميع بالذات اثناء جائحة كورونا واثناء وباء الكوليرا واثناء الحروب حيث كان مثل النحلة يتنقل من محافظة الى محافظة ومن مستشفى الى مستشفى نراه بين الجرحى والمرضى ولم يخاف ابدا حتى ايام كورونا قدم نفسه ببسالة من أجل المواطن حتى أصيب بالوباء للأسف الشديد وكان دعاء الناس له بالعافيه واعماله الطيبه شفعت له وأخرجه الله بسلام معافى من الإنعاش ولكنه خرج حينها ليس الى البيت بل توجه الى ميدان العمل مواصل ذلك الجهد المشهود له به. تاريخه ناصع بالبياض.
واما بعد تحمله وكيل وزارة الصحة العامة والسكان في هذه الحكومة أخذ على عاتقه أكثر واكثر للعطاء وحينها قدم اول برنامج وطني متكامل للنهوض بالقطاع الصحي الخدمي والتعليمي في بلادنا..
انه شخصية أكاديمية عاليه في العطاء بالميدان و البسمة والخلق والنزاهة وطيبة الكلمة معه دوما .. يمتلك كاريزما القيادة وأخلاقه عالية جدا و عمله تخصصي ناجح بالمجال الصحي ونشاطه يفوق نشاط بعض الوزراء في هذه الحكومة انه رجل يشار اليه بالبنان في جميع المحافظات ومواقفه ونجاحاته فاعلة ومؤثرة في بلادنا والشعب يفتخر بتلك الكفاءات والهامات من خلال نجاح ونشاط أفعاله دائما،
،، نقولها بكل فخر لن يؤثر سلبا احد على هذه الشخصية المحبوبه و المخلصة ،فهو عنوان للنجاح وعنوان للنهوض بالمجال الصحي في بلادنا والنزاهة والشرف والكفاءة هي من صفات هذا الرجل..
و كلنا أمل بعد الله أن يرشيح المجلس الانتقالي و شعب الجنوب جميعا لتلك الهامة الأكاديمية لتحمل حقيبة وزارة الصحة العامة والسكان حتى يتمكن من إصلاح ما يمكن إصلاحه، وذلك هو الاختيار الصحيح إن تم إن شاءالله.
كفوء ابن الشبحي و ليس غريب عليه العمل و النجاحات...
وايضا على مجلس الوزراء أن يتبني تعيين هذه الهامات والكفاءات المهمة والأكاديمية وبلادنا غنية بهم وهم كثر..

بقلم د.عمر عبداللاه باعباد العبادي.

محافظة حضرموت