آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-06:43م

انفوجرافيك المرصد


حقائق عن "كلاسيكو الأرض" بين ريال مدريد وبرشلونة

حقائق عن "كلاسيكو الأرض" بين ريال مدريد وبرشلونة

الأربعاء - 20 ديسمبر 2017 - 03:45 م بتوقيت عدن

- ((المرصد))24:

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم إلى "كلاسيكو الأرض" الذي يجمع ريال مدريد وبرشلونة، في واحدة من أهم منعطفات الدوري الإسباني لكرة القدم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة 17 من المسابقة.

وقررت رابطة الدوري الإسباني هذا العام أن تخرج عن القاعدة، عبر إقامة الجولة 17 من الدوري المحلي بدءاً من أمس الثلاثاء وحتى السبت المقبل، بما يشبه الـ"بوكسينغ داي" في الدوري الإنجليزي، إنما في فترة عيد الميلاد فقط بالنسبة لليغا.

وفيما يلي حقائق عن لقاء "الكلاسيكو":
موعد "الكلاسيكو" سيقام، وخلافاً للعادة، في وقت مبكر (12:00 بتوقيت غرينيتش).

سيتيح التوقيت غير المألوف للمباراة بين الغريمين لحوالى 650 مليون مشاهداً بمتابعة المواجهة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي.
يمكن أن يصبح زين الدين زيدان أول مدرب في ريال مدريد يفوز ثلاث مرات متتالية بـ"الكلاسيكو" في جميع المسابقات منذ ألفريدو دي ستيفانو، (أربعة عامي 1983 و1990 مرتان في كل فترة).

ترتدي المباراة أهمية مضاعفة لريال مدريد، المنتشي من تتويجه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يتخلف بفارق 11 نقطة عن النادي الكاتالوني المتصدر في الدوري، مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد ليغانيس.

يقام "كلاسيكو" هذه السنة بعد يومين من الانتخابات الجديدة في إقليم كاتالونيا الذي سيسعى الخميس إلى استبدال أو إعادة تنصيب القادة الانفصاليين الذين أقالتهم مدريد، في استحقاق حيوي لإسبانيا التي تعيش أسوأ أزماتها منذ أربعين عاماً.

برشلونة لديه فرصة للفوز بثلاث مباريات متتالية ضد ريال مدريد في سانتياغو برنابيو في الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه.

لن تكون الانتخابات والـ"كلاسيكو" وليلة الميلاد، الأحداث المهمة الوحيدة التي ينتظرها الإسبان هذا الأسبوع، اذ تتزامن أيضاً مع سحب اليانصيب الميلادي المعروف بـ"ال غوردو"، أي السحب الكبير.
هذا الكلاسيكو رقم 237 رسمياً في جميع المسابقات، فاز ريال مدريد بـ95 وبرشلونة 92، فيما انتهت 49 مواجهة بالتعادل.

الفريق "الملكي" غالباً سيسبق برشلونة بتسجيل الهدف رقم 400 في "الكلاسيكو" في جميع المسابقات ( فهو يملك حتى الآن 399 هدفاً، برشلونة 384 هدفاً).
قيمة لاعبي ريال مدريد (743.8 مليون يورو)، تفوق قيمة لاعبي برشلونة (706.5 مليون يورو).