آخر تحديث :الإثنين-24 يونيو 2024-05:37م

مجتمع مدني


مؤسسة عدن للفنون تنظم دورة في مجال الخياطة ولقاء مشترك بين اللجان المجتمعية ودوائر المراة والطفل

مؤسسة عدن للفنون تنظم دورة في مجال الخياطة ولقاء مشترك بين اللجان المجتمعية ودوائر المراة والطفل

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 04:56 م بتوقيت عدن

- عدن((المرصد))خاص:

بدات صباح اليوم بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن الدورة التدريبية الخاصه في مجال الخياطه والتي تنظمها مؤسسة عدن للفنون والعلوم بالشراكة مع منظمة اسنترسوس وبدعم من مملكة هولندا

وفي تدشين الدوره التي تاتي ضمن مشروع حماية المرأة في اليمن لبرنامج سبل كسب العيش اوضح رئيس مؤسسة عدن للفنون عبد الله البكري ان الدورة تهدف إلى اكساب المشاركات مهارات الخياطه والتطريز وطرق صيانه الالات وكيفيه الحفاظ عليها...مشيرا الى ان الدوره تستغرق شهرا كاملا وتشارك فيها 15 امراة من مختلف احياء مديرية المنصوره ...شاكرا الدعم المقدم من مؤسسه انتر سوس الداعم الرئيسي لمثل هكذا انشطه و التي تهدف الى تمكين النساء اقتصاديا.


مدربة الدورة صابرين المرجحي من جهتها اضافت ان الدورة تتضمن ثلاثة محاور الاول يتمثل في كيفية صيانه ماكينة الخياطة واصلاحها وتفكيكها وفهم كل مكوناتها. بينما المحور الثاني يتعلق بأخذ المقاسات والتفصيل طولا وعرضا والمحور الاخير عملية الخياطة بذاتها.


كما عقد في الوقت ذاته لقاءا مشتركا ضم اللجان المجتمعية ودوائر المراة والطفل في المجلس الانتقالي الجنوبي ومكتب ديوان محافظة عدن والإدارات الاخرى في نطاق مديرية المنصوره تمحور اللقاء حول السبل الكفيلة لعملية التشابك مابين اللجان المجتمعية وهذه الدوائر التي تخص المراة والطفل وكيفية تفعيلها بصوره مستمره وما من شانه خدمه قضايا المراه ومنها ما يتعلق بالعنف القائم على النوع الاجتماعي .


وفي اللقاء تطرق رئيس مؤسسه عدن للفنون عبد الله البكري الى الاهمية التي يكتسبها هذا اللقاء المشترك بين اللجان المجتمعية ودوائر المراة خاصة في ظل الوضع الحالي مؤكدا على ضروره تكاثف هذه الجود من اجل خدمه قضايا المراه بدرجة اساسية .


من جانبها ياسمين احمد رئيس دائرة المراه والطفل بالأمانة العامه للمجلس الانتقال الجنوبي اضافت ان اللقاء يشكل خطوه جيده على طريق تكاتف عمل اللجان المجتمعية مع دوائر المراة المختلفة وعلى كافة المستويات لان المراه اصبحت اليوم بحاجه لدعمنا جميعا ورفع مكانتها. مقدمه شكرها لمؤسسة عدن للفنون والعلوم و مؤسسة استرسوس على دعمهم لقضايا المراة وعلى مختلف الصعد.. داعيه الجميع الى توحيد الروى والجهود من اجل خلق واقع جديد يؤسس لتنميه حقيقيه في كل مناطق الجنوب خاصة عدن الحبيبه


اشتياق محمد سعد مدير عام الاداره العامه لتنميه المراه في ديوان محافظه عدن من جانبها اشادت بهذا اللقاء الحيوي الذي يجمع لاول مره اللجان المجتمعيه ودوائر المراه المختلفه وقالت اني سعيده اليوم لمشاركتي في هذا اللقاء الذي يمثل عمل حقيقي للنساء من خلال مشاركتهن في اللجان المجتمعيه وهي مسانده حقيقيه من قبلهن لمؤسسات الدوله المختلفه.


مطالبه الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد من اجل رفع مكانه المراه الجنوبيه خصوصا وزياده دورها الريادي والتنموي في كل الميادين كونها السباقه في كل مجالات الحياة المختلفه على مستوى الجزيره والخليج العربي.


فردوس السروري ممثلة مؤسسه استرسوس الداعمة لانشطه المراة المختلفه في كل مديريات العاصمة عدن اوضحت ان المؤسسة ستعمل ان شاء الله على زياده الدعم للمراه وتمكينها اقتصاديا وفي مختلف المجالات الحيوية كون المؤسسه شريكة فاعله لكل منظمات المجتمع المدني


حضر اللقاء رئيس اللجان المجتمعية في العاصمة عدن النمري ونائب الشوعي ومدير ادارة تنميه المراه بمديرية المنصوره تمني الصوفي وندى الشعبي سكرتيرة المراة في اللجان المجتمعية بمديرية المنصورة وعدد من المختصين في الجهات ذات العلاقه.

من : نور علي صمد