آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-04:46ص

اخبار محلية


(أصدقاء البيئة) تنفذ مبادرة بيئية في عدن بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

(أصدقاء البيئة) تنفذ مبادرة بيئية في عدن بمناسبة اليوم العالمي للبيئة

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 10:56 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:

نفذت مؤسسة أصدقاء البيئة للتنمية، بالشراكة مع منظمة (يوفد) للتنمية، مبادرة بيئية بعنوان: (سواحلنا أنظف.. للحفاظ على الحياة البحرية)، في منطقة فقم بمديرية البريقة، غربي محافظة عدن.

وتأتي المبادرة بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، الخامس من يونيو من كل عام، وشملت عددًا من الفعاليات التوعوية والنزول الميداني إلى السواحل لتنظيفها.

وقالت مديرة البرامج في مؤسسة أصدقاء البيئة، إسراء محمد، إن المبادرة تضمنت إقامة محاضرة علمية توعوية، قدمها عميد كلية العلوم الدكتور عبدالله الهندي، استهدفت المجتمع المحلي في منطقة فقم بمديرية البريقة.

وتركزت المحاضرة العلمية حول أصناف الكائنات البحرية المهددة بالإنقراض في بحار اليمن عمومًا، وسواحل مدينة عدن تحديدًا، كما تناولت تنوع الحياة البرية والحيوانات المهددة بالانقراض في عدد من المحافظات اليمنية.

وتطرق الدكتور عبدالله الهندي إلى ممارسات بعض المواطنين في الاصطياد الجائر للكائنات البحرية؛ ما يهدد بزوالها وانقراضها وتراجع المخزون السمكي، داعيًا إلى ضرورة الحفاظ على التنوع البيئي في البحار بما يعود بالخير على الإنسان.

عقب ذلك، نفذت المؤسسة نزولًا ميدانيًا إلى ساحل فقم، وقامت بحملة نظافة ورفع المخلفات البلاستيكية على الشاطئ، بمشاركة فاعلة من قبل أفراد المجتمع المحلي في منطقة فقم.