آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-01:52م

اخبار محلية


اللجنة التحضيرية لحلف قبائل حضرموت: قوات النخبة الحضرمية صمام أمان لحماية كافة تراب حضرموت

اللجنة التحضيرية لحلف قبائل حضرموت: قوات النخبة الحضرمية صمام أمان لحماية كافة تراب حضرموت

الخميس - 06 يونيو 2024 - 09:45 م بتوقيت عدن

- عدن (المرصد) خاص:


أصدرت اللجنة التحضيرية لهيكلة وتسيير أعمال حلف قبائل حضرموت تصريح صحفي أعلنت من خلاله عن تمسك الحلف بوحدة واستقرار الوضع العسكري والأمني في ساحل حضرموت تحت قيادة المنطقة العسكرية الثانية " قوات النخبة الحضرمية ".
وقالت اللجنة: "إننا نتابع بقلق التصريحات والبيانات الصادرة عن المكونات السياسية والقبلية والشخصيات الاجتماعية حيال استقدام قوات من درع الوطن للتمركز في ساحل حضرموت، في النطاق العملياتي للمنطقة العسكرية الثانية " قوات النخبة ".
وأضافت تصريحات اللجنة: "وأننا على يقين وإدراك بأن قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة حريصة كل الحرص على أمن واستقرار حضرموت خاصة والوطن عموما".
وأشارت اللجنة إلى "أن القيادة السياسية حرصت على تشكيل اللجنة الأمنية والعسكرية المشتركة المشكلة استنادا للمادة 5 من إعلان نقل السلطة، لتحقيق الأمن والاستقرار من خلال اعتماد السياسات التي من شأنها منع حدوث أي مواجهات مسلحة في كافة أنحاء الجمهورية".
وأردف التصريح: "وإننا ومن منطلق حرصنا على السكينة العامة في توحيد قيادة القوات الموجودة في حضرموت تحت قيادة واحدة، وتمكين أبناء حضرموت من حماية كامل تراب أرضهم وهو أحد أهداف حلف قبائل حضرموت".
وتوج التصريح "بالتأكيد على أن حلف قبائل حضرموت يهيب بقيادة التحالف العربي بالأخذ بعين الاعتبار للوضع والاستقرار القائم في ساحل حضرموت تحت قيادة المنطقة العسكرية الثانية "قوات النخبة الحضرمية" وهو الوضع الثابت ولا يحتاج إلى أي إرباك بترتيبات أخرى خارج إطارها".