آخر تحديث :الأربعاء-19 يونيو 2024-04:46ص

اخبار وتقارير


بارجاش والجمحي يدشنان المخيم الطبي المجاني الأول بالمستشفى العسكري بالمكلا

بارجاش والجمحي يدشنان المخيم الطبي المجاني الأول بالمستشفى العسكري بالمكلا

الأحد - 09 يونيو 2024 - 12:53 م بتوقيت عدن

- المرصد ( خاص )

دشن كل من قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طالب سعيد بارجاش بمعية أركان المنطقة العسكرية الثانية عميد محمد عمر اليميني والمدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي ،المخيم الطبي المجاني الأول بالمستشفى العسكري بالمكلا التابع للمنطقة العسكرية الثانية ، الذي يشمل عدة تخصصات في الجراحة العامة و الباطنية والقلب والأذن والأنف والحنجرة (ENT)،والعظام .

وخلال التدشين أشاد اللواء الركن “بارجاش” بالمخيم الطبي الذي سيُسهم في رفع معاناة الكثير من المرضى العسكريين، مؤكداً أهمية إقامة مثل هذه المخيمات الطبية بالمحافظة. مثمناً الدعم الكبير والمستمر من الأشقاء في التحالف العربي ومواقفهم الأخوية الصادقة إلى جانب إخوانهم اليمنيين ومساندتهم لهم في هذه المرحلة الاستثنائية والحرجة. كما شكر معالي وزير الدفاع الفريق الركن /محسن محمد الداعري الذي يولي اهتماماً خاصاً بالمستشفى العسكري لتقديم كل خدمات الرعاية الصحية الأولية للعسكريين وذويهم وأسر الشهداء .

من جانبه أكد المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل الدكتور محمد صالح الجمحي على أهمية تنفيذ مثل هذه المخيمات الطبية وقال لقد تم الإعداد والتحضير لهذا المخيم بشكل جيد بمعية الكادر الصحي بالمستشفى ويستفيد من المخيم العسكريين والمواطنين وسيسهم في تخفيف وطأة معاناة المرضى من خلال تكاليف الفحوصات والعلاجات متمنياً استمرار مثل هذه المخيمات الطبية مستقبلاً ، مبديا استعدادهم لبذل المزيد من الجهود مع قيادة المنطقة العسكرية الثانية لإقامة مثل هذه المخيمات الإنسانية وتقديم الخدمات الطبية المجانية التي يحتاجها الآلاف من المرضى خاصة في التخصصات النادرة للتخفيف من معاناتهم في ظل هذه الظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن. معبراً عن شكره وتقديره للقائمين على المخيم والجهات الداعمة .

من جهته قال العقيد الطبيب حسن التميمي مدير المستشفى العسكري أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للعسكريين وذويهم ،وأسر الشهداء والمناطق المجاورة ويعتبر خطوة أولى لانطلاق العمل بالمستشفى وتنفيذ مشاريع طبية لما من شأنه خدمة المرضى ، مؤكدا بأن المخيم الطبي يأتي بدعم مباشر من قيادة التحالف العربي وبرعاية كريمة من السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية ويستهدف معاينة أكثر من (600)حالة في مختلف التخصصات المقدمة خلال فترة المخيم .

والجدير ذكره أن المستشفى العسكري الذي تم بنائه وتجهيزه بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية، على مساحة تقدر بـ 2800 مترمربع وسعة سريرية (80) سرير ويحتوي على أقسام طوارئ وعيادات خارجية ووحدة تشخيصية متمثلة في أقسام المختبر والأشعة، وقسم للرقود والعمليات .